الأربعاء 15 مايو 2024

بعد وفاتها.. محطات في حياة رجاء حسين

رجاء حسين

فن9-8-2022 | 11:05

ياسمين محمد

رحلت عن عالمنا منذ قليل الفنانة القديرة رجاء حسين عن عمر يناهز الـ 85 عاما، وذلك بعد صراع طويل مع المرض، ويتم تشييع جثمانها بعد صلاة الظهر من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، وتركت لجمهورها العديد من الأعمال الفنية التى استطاعت من خلالها احتلال مكانة فى قلوبهم.

وتستعرض دار الهلال في السطور التالية، أبرز المعلومات عن رجاء حسين:

 اسمها الحقيقي عائشة حسين زكي، ولدت في الأول من فبراير عام 1937، وبدأت رحلتها الفنية من خلال تقديم دور طالبة في فيلم "قلوب الناس" عام 1954م، ثم شاركت فى العديد من الأعمال الفنية، وتزوجت من الفنان سيف عبد الرحمن، وأنجبت كريم وأمل.

 

طلاق رجاء حسين

وأعلنت الفنانة رجاء حسين يوم 19 فبراير عام 2021م، انفصالها عن زوجها الفنان سيف عبد الرحمن، وذلك من خلال تصريحات تليفزيونية لها، مؤكدة أن الانفصال حدث بعد وفاة ابنهما كريم قبل 7 سنوات وذلك بعد 51 عاما من الزاوج، حيث تحدثت للمرة الأولى عن هذا الأمر، متابعة: "تحملت الحياة الزوجية بكل ما فيها من متاعب وصعوبات لمدة 51 عاماً، واللى كنت خايفة عليه راح خلاص".

وتزوجت رجاء حسين من الفنان سيف عبدالرحمن بعد قصة حب جمعتهما على خشبة المسرح حيث تعرفت عليه عن طريق الفنانة سناء جميل والتى أتت به فى أحد العروض المسرحية، ومنذ هذه اللحظة قرر سيف الارتباط بها واعترف لها بإعجابه بها من قبل أن يلتقيا، حتى تكللت قصة حبهما بالزواج، وأسفرت الزيجة عن طفليهما كريم وأمل.

مرض رجاء حسين

وكشفت الفنانة رجاء حسين فى تصريحات صحفية لها مؤخرا عن إصابتها بـ ارتفاع فى إنزيمات الكبد وشعورها بالتعب الشديد.

تكريم رجاء حسين

كرمت الفنانة رجاء حسين من مهرجان القومي للسينما في دورته الماضية، التي أقيمت في شهر يونيو الماضي، لكنها تغيبت عن التكريم بسبب أزمتها الصحية، وتم تكريمها أيضا من السيدة انتصار السيسي قرينة الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى احتفالية اليوم العالمي للمرأة، عبرت عن سعادتها بذلك التكريم، وقالت: إن تكريمها من قبل السيدة انتصار السيسي في احتفالية المرأة المصرية، يعد تشريفا غير طبيعى: «أنا عاوزة أى حد يجى مكتبة التكريمات اللى عندى، لكن كلهم فى كوم والتكريم ده كوم تانى.. أنا منمتش من إمبارح».

أعمال رجاء حسين

وقدمت رجاء حسين العديد من الأعمال المهمة خلال مشوارها الفني؛ أبرزها "ريا وسكينة"، "عايزة اتجوز"، "سوق الخضار"، "أريد حلاً"، "يا ورد مين يشتريك"، "لدواعي أمنية"، "زيزينيا" "الزواج على طريقتي"، وآخرها "واحة الغروب" مع الفنان خالد النبوي ومنة شلبي، وأما أعمالها في السينما كانت فيلم“عودة الابن الضال”، "أفواه وأرانب"، “مال ونساء”،"أما آخر أفلامها فكان "يوم للستات"، الذي تم عرضه عام 2016م، بطولة إلهام شاهين.