الجمعة 19 ابريل 2024

دوار الصراحة.. «سؤال على كل لسان.. عاجل وهام»

مقالات10-8-2022 | 19:13

• عقب قوله "إن بعض الظن إثم" ردًا على غضب أولياء أمور المتفوقين واتهاماتهم بتزوير نتائج الثانوية العامة لصالح عدد من أبناء عائلات كاملة فى المنصورة وسوهاج وغيرها من محافظات أخرى وحصولهم على مجاميع عالية تتراوح ين نسبة 88  إلى 94 %، تسمح لهم الالتحاق بكليات القمة الطب والهندسة والصيدلة، بينما صدم عدد كبير من الطلاب المتفوقين بحصولهم على مجاميع صغيرة لا تؤهلهم  للالتحاق بكليات المرحلة الثانية من مراحل التنسيق.. هل من الممكن أن يفعلها وزير التربية والتعليم ويطمئن الرأى العام على نتائج التحقيق، للرد على هذه الاتهامات كما وعد بذلك؟ 

متى ينتهي الدوري العام.. ويعود المصريون من جديد للحديث عن عزيزنا الغالي نهر النيل؟

أيام المملكة المصرية مرورا بالجمهورية العربية المتحدة.. كانت  هناك حالة انتباه حكومية ملحوظة إلى أهمية وجود مراحيض عامة في كل الشوارع والميادين العامة بمختلف محافظات مصر.. يا ترى هل تنتبه حكومة الجمهورية الجديدة إلى أهمية عودة وبناء مراحيض عامة فى الشوارع والميادين العامة؟

نفسي أستيقظ غدًا أو بعد غد علي أكثر تقدير، وأطالع خبرًا منشورًا على صدر صفحات الصحف الورقية والمواقع الإخبارية يقول: اجتماع طارئ للجنة الصحة بالبرلمان المصري ونقابة الأطباء لبحث ظاهرة الاعتداء على الأطباء المصريين بالخليج.. هل هذه أمنية مستحيلة أم ممكن تفعلها نقابة الأطباء ونطمئن على أبنائنا فى الغربة؟

إذا كنت تعتزم فعلا أن تعرف كيف أنعم الله عليك بأن تكون مصريا وتعيش على أرض مصر وخيراتها، يكفي أن تستمع إلى الآيات القرآنية التي تصف مصر حق الوصف وتقول: " كَمْ تَرَكُوا مِن جَنَّاتٍ وَعُيُونٍ (25) وَزُرُوعٍ وَمَقَامٍ كَرِيمٍ (26) وَنَعْمَةٍ كَانُوا فِيهَا فَاكِهِينَ (27)، هناك العديد من  الحقائق التاريخية القرآنية عن مصر 

 إذا أردت الاطلاع ومعرفة هذه الحقائق بتفاصيلها ودلالاتها، هناك كتاب قديم مهم جدا للدكتور أحمد صبحي منصور بعنوان (مصر في القران الكريم) ، من يريد أن يعرف مصر وقيمتها وقدرها عند رب العباد  وليس عند البشر يمكن له أن يقرأ هذا الكتاب .

•     ماذا عن صحة الأخبار المنشورة عن مطالبة الدولة المصرية  لرجل الأعمال المعروف نجيب ساويرس بضرورة سداد ضرائب مستحقة قيمتها 7 مليارات جنيه وأكثر وكيفية تنفيذ هذا الطلب فى حالة ثبوت صحة هذا الخبر؟

•     لمن لا يعلم لدينا خمس طرق مقدسة وهى (طريق خروج موسى فى سيناء وحتى القدس، ورحلة العائلة المقدسة إلى مصر من فلسطين إلى أسيوط مرورا بعدد كبير من محافظات مصر، وطريق الحج القديم من قوص بمحافظة قنا إلى عيذاب بسفاجا بالبحر الأحمر، طريق عمرو بن العاص لفتح مصر، طريق آل بيت النبى صلى الله عليه وسلم) فمتى يتم الاهتمام بهذه الطرق ووضعها على خريطة التطوير التى تشهدها مصر بشكل غير مسبوق .

 لمن لا يعلم بإصلاح هذه الطرق.. يصبح لدينا خمس طرق سياحية عالمية، وتستعيد مصر من جديد مكانتها العالمية فى السياحة الدينية على مستوى الثلاثة أديان (اليهودية والمسيحية والإسلامية) فهل نقرأ ونسمع قريبا تصريحات لوزير النقل تبشرنا بالخبر السعيد والبدء بإزالة العوار والركام الذى لحق بأعظم تراث وطرق عالمية ستشهد لها كل الدنيا؟

قراءة متأنية ودقيقة للسياسات الأمريكية من جورج واشنطن أول رئيس أمريكي وحتى بايدن الرئيس الحالي الـ٤٥.. تكتشف أنها لا تستهدف إلا ترسيخ إسرائيل وتكريس توسعات قوتها وسطوتها في منطقة الشرق الأوسط.. اقرأ وأنت تعرف؟

بما أنه فى كل قرية بصعيد مصر يتم الآن تنفيذ مشروع حياة كريمة، يا ترى هل تتحقق أمنية عمرى وأشاهد عمل محرقة للقمامة بكل قرية، قبل أن تختفى هذه القرى بعد تطويرها وسط تلال من المخلفات الزراعية والمنزلية والتى أصبحت خطرًا بالفعل يهدد سلامة هذا المشروع العظيم؟