الجمعة 24 مايو 2024

سان جيرمان يسعى لموصلة عروضه القوية ويواجه مونبلييه بالدوري الفرنسي

باريس سان جيرمان

ملاعب الهلال11-8-2022 | 12:45

مؤمن يوسف

يسعي باريس سان جيرمان حامل اللقب إلى مواصلة عروضه القوية في مستهل الموسم عندما يواجه مونبلييه السبت ضمن المرحلة الثانية من بطولة فرنسا لكرة القدم.


وبدأ سان جيرمان الموسم بقوة من خلال تتويجه بلقب كأس الأبطال الفرنسية عندما تغلب نانت 4 - صفر، ثمّ استهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لفرنسا بفوز ساحق على كليرمون 5-صفر الأسبوع الماضي.

لكن أبرز ما يشفي غليل نادي العاصمة الفرنسية المستوى الكبير الذي ظهر عليه نجمه الارجنتيني ليونيل ميسي الذي يُعوّل عليه كثيرًا هذا الموسم بعد اداء اقل من المتوقع في موسمه الاول، حيث تمكن "البرغوث" من تسجيل ثلاثة أهداف، أحدها أكروباتي، في مباراتين بالإضافة غالى تمريرة حاسمة.

ويرغب المدرب الجديد كريستوف جالتييه الذي استلم الشعلة من الارجنتيني ماوريسيو بوكيتينو مع نهاية الموسم الماضي، أن يستمر الفريق الباريسي بأدائه الحالي وألا يكون مؤقتا، في ظل مطالب كبيرة تتخطى الفوز بلقب "ليج 1".

وسيلاقي سان جيرمان، نظيره مونبلييه المنتشي بفوزه المثير على تروا 3-2 الأسبوع الماضي بهدف لتيجي سافانييه في الدقيقة 81.

ويطمح مونبلييه الى تحقيق نتائج أفضل هذا الموسم بعدما انهى الموسم الماضي في المركز الثالث عشر.

ومن المتوقع ان يعود كيليان مبابي الى صفوف سان جيرمان بعدما غاب عن بداية الموسم بسبب الإصابة، ليعود إلى جانب البرازيلي نيمار أيضًا الذي تألق في المباراة الأولى بهدف وثلاث تمريرات حاسمة بعد هدفين في كأس الأبطال.

ولم يخسر سان جيرمان اي مباراة على يد خصم فرنسي في ملعبه "بارك دي برانس" منذ شهر نيسان/أبريل 2021.

- مدرب مرسيليا أمام تحد -

متسلحاً بانضمام المهاجم التشيلي المخضرم أليكسيس سانشيس، يحلّ مرسيليا وصيف الموسم الماضي ضيفاً على بريست الأحد ساعياً إلى مواصلة بدايته القوية بعدما تغلب على رينس في المباراة الأولى 4-1.

وأعلن مرسيليا الأربعاء رسميًا تعاقده مع نجم أرسنال وبرشلونة السابق، في صفقة انتقال مجانية بعد رحيله عن إنتر الايطالي.

ووصل المهاجم إلى مطار مرسيليا مساء الثلاثاء وسط ترحيب صاخب من المشجعين المحليين بعد أن حرّره إنتر الاثنين عقب موسمين في الدوري الإيطالي.

حلّ مرسيليا ثانيًا في الدوري الفرنسي الموسم الماضي وتأهل الى دوري أبطال أوروبا، لكن بعد ذلك رحل عنه المدرب الارجنتيني خورخي سامباولي - الذي درّب تشيلي سابقًا - وحلّ بدلا منه مدافع كرواتيا السابق إيجور تيودور الذي استهل مشواره بفوز الأحد الفائت لكنه جاء وسط أجواء مشحونة بسبب التذمر من أساليبه التدريبية وحتى من الرئيس الإسباني للنادي بابلو لونجوريا، ثم ازدادت النقمة على لاعب يوفنتوس الإيطالي السابق نتيجة بدء المباراة من دون القائد ديميتري باييت، ما أدى بقسم من الجمهور الى توجيه صافرات الاستهجان قبيل البداية. 

وسيكون أمام تيودور عملا كبيراً في ظل ما تردد عبر تقارير إعلامية عن وجود تذمر لدى بعض اللاعبين أمثال ماتيو جندوزي وباييت.

- موناكو ورين للتعويض 

وتتجه الأنظار السبت إلى مواجهة من العيار الثقيل بين موناكو ورين الطامحَين في إحدى ابرز مباريات المرحلة.

وكان استفاد موناكو، ثالث الموسم الماضي، من قرار متأخر لتقنية حكم الفيديو المساعد "في ايه آر" ليحقق فوزًا 2-1 خارج ملعبه على ستراسبورج في مباراته الافتتاحية الأسبوع الماضي.

لكنّ فريق الإمارة الفرنسية سيخوض اللقاء عقب خروجه في منتصف الأسبوع من الأدوار التمهيدية لدوري أبطال أوروبا بخسارته أمام أيندهوفن الهولندي إيابا 2-3، بعد تعادلهما ذهاباً 1-1، ليفشل في التأهل إلى دور المجموعات من المسابقة القارية الام.

بدوره، لم تكن بداية رين، رابع الموسم الماضي مثالية، حيث سقط في المرحلة الأولى على أرضه أمام لوريان صفر-1، لذلك ستكون مباراته أمام موناكو مهمة جداً لالتقاط أنفاسه وتفادي خسارة ثلاث نقاط إضافية.

وتفتتح المرحلة الجمعة بلقاء قوي أيضا بين نانت وضيفه ليل في مباراة تجمع بين فريقين تساويا في عدد النقاط الموسم الماضي بـ 55 نقطة في المركزين التاسع والعاشر على التوالي.

واستهل ليل بطل 2021 الموسم بفوز صريح على أوكسير 4-1، فيما تعادل نانت تمام انجيه صفر-صفر.