الجمعة 19 ابريل 2024

«المهن الموسيقية» ترد على منع هاني شاكر حفلات كاظم الساهر

هاني شاكر

فن11-8-2022 | 15:54

ياسمين محمد

نفي مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، ما يتم تداوله حول منع النقيب السابق الفنان هاني شاكر إقامة حفلات للفنان العراقي كاظم الساهر في القاهرة.

ودافع بيان رسمي لمجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية عن النقيب السابق قائلا: "يفيد مجلس ادارة نقابة المهن الموسيقيه جموع الشعب المصري بان مايتم تداوله حاليا على صفحات التواصل الاجتماعي بشأن منع النقيب السابق الفنان هاني شاكر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة هو قول عار تماما عن الصحه بل ومرفوض جملة وتفصيلا .

تابع:" حيث أن اقتراحات نقيب المهن الموسيقية التي يتقدم بها للمجلس لاتخاذ قرار ما في أي موضوع يتعلق بالشأن الفني او الإداري سواء على مستوى الجمعية العمومية أو أنشطة النقابة بشكل عام لابد من أن يتم عرضها على مجلس الإدارة للموافقة عليها من عدمه قبل صدورها في شكل قرار من النقابه العامة".

وأضاف بيان المجلس: " حيث أن مجلس الإادارة لم يتداول على الإطلاق أية جلسات أو اجتماعات في تقييد أو منع أو حظر إقامة حفلات للفنان كاظم الساهر في القاهرة، فلابد وأن يسجل مجلس الإدارة هنا شهادته في هذا الشأن بأنه لم يحدث على الإطلاق، بل ويطالب مجلس الإدارة الإعلاميين بتوخي الدقة في التصريحات التي تسيئ إلى فنان كبير له تاريخ مشرف ونبراس فني يشهد له الجميع، تقدم للعمل التطوعي بإرادته حاول فيها طيلة السنوات السابقة أن يحدث تغييرا للأفضل، وتحمل الكثير من عبارات النقد والإهانة وتقدم باستقالته.. فلا يجوز التشهير به والنيل منه، وإلصاق الاتهامات به بحثا عن عناونين تشبع رغبات من يلهث وراءها دون وعي أو إدراك مشاركا في المساس برموز الوطن الفنية والإساءة لهم".

اختتم المجلس البيان بتقديم الشكر إلى هاني شاكر: "ويتقدم مجلس الإدارة بالشكر إلى النقيب السابق الفنان هاني شاكر على مجهوداته التي بذلها مع مجلس الإدارة طوال الثلاث سنوات السابقة داعيًا له بدوام الصحة والعافية".