الجمعة 19 ابريل 2024

مجلس الشيوخ يعزي البابا تواضروس في ضحايا كنيسة إمبابة

المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ

أخبار14-8-2022 | 13:32

محمد إبراهيم

توجه المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، بخالص التعازي، لقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريريك الكرازة المرقسية، في ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة.

 

وقال في بيان صادر عن المجلس: تابعت كما تابع الشعب المصري بكل الأسى تطورات حادث الحريق المرير الذى ألم بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة بمحافظة الجيزة صباح اليوم، والذى أسفر عن وقوع عدد من الضحايا والمصابين الأبرياء.

 

وتابع: وإذ أتقدم بالأصالة عن نفسي وعن أعضاء مجلس الشيوخ بأحر التعازي وصادق المواساة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولأسر الضحايا، داعين المولى عز وجل أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وطنًا وشعبًا.

 

كما قدم النائب اللواء طارق نصير، أمين عام حزب حماة الوطن، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، عضو البرلمان العربي خالص العزاء  لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية في الحادث الأليم الذي وقع بكنيسة الشهيد أبَو سيفين في إمبابة محافظة الجيزة والذي أسفر عن  إصابة وانتقال أبرياء لجوار ربهم في بيت من بيوتة التي يعبد بها.

 

وأشاد وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشيوخ، بجهود القيادة السياسية ومتابعتها للحادث الأليم بكنيسة الشهيد أبو سيفين بمحافظة الجيزة وتوجيه الرئيس السيسي لكافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الإجراءات اللازمة وبشكل فوري وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين.

 

وأعلن اللواء طارق نصير، أنه كلف وفد من أمانة حزب حماة الوطن بمحافظة الجيزة لمتابعة الحادث وزيارة المصابين وتقديم كل الدعم لهم.