السبت 20 ابريل 2024

مدير «سوسة الدولي»: مصر لديها الكثير من المبدعين.. وتشارك بـ4 أعمال في المسابقة الدولية

مهرجان سوسة الدولي

فن14-8-2022 | 21:18

دار الهلال

أكد مدير عام مهرجان سوسة الدولي للفيديوهات التوعوية وليد بن حسن، أن مصر لديها الكثير من المبعدين في صناعة الفيديوهات التوعوية، مشيرًا إلى أن هناك 4 أعمالًا مصرية مشاركة في المسابقة الدولية للدورة الثانية للمهرجان.

وقال مدير المهرجان فى تصريحات صحفية، أن المهرجان يشمل مسابقتين، أولهما وطنية تحت شعار «استهلك تونسي»، وأخرى دولية عن المواطنة، مشيرًا إلى أن كل مسابقة مخصص لها 10 آلاف دينار تونسي، حيث يحصل الفائز الأول على 5 آلاف دينار، والثاني على 3 آلاف، والثالث على ألفي دينار.

وقال «بن حسن»، إن هناك زيادة كبيرة في عدد الفيديوهات التوعوية المشاركة في الدورة الحالية، واستقبل المهرجان 263 عملًا من 33 دولة خضعت جميعها لأحكام المشاركة من بينها جودة الصوت والصورة والمدة الزمنية للفيديو، ليتم قبول 179 فيديو توعوي من 27 دولة، بينهم 132 فيديو مشارك في المسابقة الدولة "المواطنة" و47 فيديو في مسابقة "استهلك تونسي".

وأضاف أن الجزائر تشارك بـ7 أعمال، فيما تشارك مصر وفلسطين والهند بأربعة، وكل من المغرب، وموريتانيا وليبيا بثلاثة والدول الأخرى بفيلم واحد من بينها الأردن، كاميرون، العراق، السودان، الكونغو، الفيليبين، الشيلي، اليونان، نيجيريا، جزر موريس، اليمن، أوغندا، كندا، ألمانيا، جنوب السودان، بلجيكا، ساحل العاج، سوريا، وإيران.

وأوضح وليد بن حسن أن ما دفعه لإقامة المهرجان الذي يعد الأول من نوعه في العالم، هو حبه للفيديوهات التوعوية، التي انتشرت في السنوات الأخيرة عبر شبكة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وإيمانه برسالتها السامية ودورها البناء في المجتمع، إلى جانب خبرته الكبيرة في شاشات العرض العملاقة.

وأشار إلى أن المهرجان يدعو، عبر مسابقتيه الوطنية والدولية إلى ترسيخ القيم الإنسانية النبيلة كالتسامح والتآخي ونشر الطاقة الإيجابية والحد من الطاقة السلبية/ لهذا كان شعار المهرجان في دورته الحالية "غدوة خير".