الأربعاء 15 مايو 2024

توتر يضرب العلاقة الكروية التنافسية بين نيمار ومبابي في الدوري الفرنسي

نيمار ومبابي

ملاعب الهلال18-8-2022 | 12:34

مؤمن يوسف

صارت الأنظار شاخصة نحو النجمين البرازيلي نيمار وكيليان مبابي خلال مواجهة فريقهما باريس سان جيرمان المتصدر لمضيفه ووصيفه ليل في المرحلة الثالثة من بطولة فرنسا لكرة القدم الأحد، لا سيما بعد الجدل القائم حول هوية المنفذ الأول لركلات الجزاء في صفوف فريق العاصمة.


وبدا التوتر واضحا بين اللاعبين خلال المباراة الأخيرة لسان جيرمان ضد مونبلييه، والتي شهدت إهدار كيليان مبابي ركلة جزاء، ثم احتساب واحدة اخرى انبرى لها البرازيلي بنجاح، مانعا بشكل أو بآخر الفرنسي من تسديدها على الرغم من طلب الأخير القيام بذلك.

ولم يكن مبابي منذ اللحظات الأولى للمباراة على ما يرام، فعندما سدّد كرة عرضية تحوّلت هدفا عن طريق الخطأ من أحد مدافعي مونبلييه لم يحتفل كما يجب، كما أنه قام بتصرفات على أرض الملعب لا تليق بسمعته وخذلت زملاءه وأنصار النادي على حد سواء، بحسب تقارير صحافية وتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وعندما سار لاعب الوسط البرتغالي فيتينيا بالكرة في وسط الملعب ومعه مبابي الى اليسار والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي على اليمين، مرّر باتجاه الأخير وهو الأمر الذي لم يعجب مبابي، فتوقف عن الركض فجأة باتجاه منطقة الجزاء لإكمال الهجمة.

محاولة لترطيب الأجواء 
ونقلت تقارير محلية بأن المدير الرياضي في نادي العاصمة الفرنسية البرتغالي لويس كامبوس والمدرب كريستوف جالتييه اجتمعا باللاعبين في محاولة لتهدئة الأجواء، مشيرة الى ان الخلاف بينهما جاء على خلفية معرفة نيمار برغبة مبابي بتشجيع باريس سان جرمان على التخلص منه. 

وكان نيمار تألق بشكل لافت في مطلع هذا الموسم في مباراة كأس الأبطال ضد نانت، ثم في المباراتين الأولين ضد كليرمون ومونبلييه في الدوري المحلي، بتسجيله ثلاثة أهداف وصنعه لثلاث تمريرات حاسمة، بالإضافة الى ثنائيته في مرمى نانت، في حين كان مبابي يخوض ضد مونبلييه أول مباراة له بعد تعافيه من الإصابة.

Dr.Radwa
Egypt Air