الثلاثاء 7 مايو 2024

الجامعة الألمانية بالقاهرة تكرم أوائل الثانوية العامة

الجامعة الألمانية بالقاهرة

أخبار18-8-2022 | 18:16

دار الهلال

قال الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، إن الجامعة تعمل على بناء شخصية علمية قوية قادرة على خدمة خطة الدولة المصرية، مؤكدًا أن طلاب الثانوية العامة أمامهم فرصة كبيرة للحصول على فرصة قوية للتعلم في الجامعة. 

وأضاف منصور، خلال حفل الجامعة لتكريم أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، بحضور الدكتور ياسر جمال حجازي، رئيس الجامعة وعمداء وأعضاء هيئة تدريس الكليات، أن الجامعة تعمل على دمج الطلاب سريعًا بالحياة الجامعية، مؤكدًا أن هناك فلسفة لدى الجامعة لجعلها البيت الثاني للطلاب.

وهنأ طلاب أوائل الثانوية العامة، موضحًا أن الجامعة الألمانية تمد يد العون للطلاب المتفوقين، لأن شعار الجامعة منذ تأسيسها هو الإتاحة بالتفوق بغض النظر عن أي معيار آخر، وبذلك تحولت الجامعة إلى مركز احتضان للنابغين مصر.

وأوضح أن الجامعة الألمانية بها العديد من برامج منح المتفوقين بدًءا من برنامج منح أوائل الثانوية العامة، وأوائل المحافظات وأوائل الشهادات العربية والأجنبية، مؤكدًا أن أوائل الثانوية العامة بالسنوات الماضية الحاصلين على منح من الجامعة الألمانية أصبحوا من أشهر الرواد في العالم بشتى المجالات. 

وتابع، في كلمته للطلاب، "أن من يجد نفسه بمجال أفضل من المجالات الموجودة هنا في الجامعة الألمانية فيذهب إليها ولا يتمسك بالمنحة"، لافتًا إلى أن الناجح يجد نفسه أينما وجد.

من جهته، قال الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية في القاهرة، إن الجامعة تسعد دائمًا باستقبال أوائل الثانوية العامة، مؤكدًا أن الجامعة تساعد أوائل الثانوية العامة على التطور والوصول إلى مستوى عال من التعليم. 

وأشار إلى أن الجامعة تساعد أوائل الثانوية العامة في الاستعداد لدخول سوق العمل من أول يوم دخول الجامعة، مؤكدًا أن فلسفة الجامعة الألمانية تقوم في الأساس على الاهتمام بالبحث العلمي. 

وأكد أن الجامعة الألمانية لديها تعاون مع عدد من الجامعات الألمانية للتبادل الطلاب، مشيرًا إلى حرص إدارة الجامعة على إعداد الطلاب منذ اليوم الأول لأسواق العمل المميزة في الداخل والخارج. 

وتابع بأن كل طالب حصل على منحة من الجامعة شرف لها، لأنهم أصبحوا رموزًا مهمة بالمجتمع، مضيفًا أن الجامعة تعمل على تدريس البحث العلمي لتخريج طالب قادر على مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي ليس حفظًا وتلقينًا فقط.

ولفت إلى أنه بالجامعة يوجد تواصل مع الطالب والمدرس لتنفيذ ما تم تدريسه على أرض الواقع، كما أن طالب الجامعة الألمانية يسافر لألمانيا لعمل مشروع التخرج هناك حتى يكون خريجًا متميزًا.

الاكثر قراءة

Dr.Randa
Dr.Radwa
Egypt Air