الجمعة 21 يونيو 2024

تعليم البحر الأحمر يعلن انتهاء استعداداته لامتحانات الدور الثاني للثانويه العامة

وكيل وزارة التربية والتعليم

محافظات19-8-2022 | 13:20

عمرو فارس

أنهت مديرية التربية والتعليم بالبحر الأحمر كافة الاستعدادات النهائية لبدء امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢١ والمقررة على مستوى الجمهورية اعتباراً من غدا السبت ٢٠٢٢/٨/٢٠ حتى الثلاثاء ٢٠٢٢/٨/٣٠.

 

وأكد هشام منير وكيل  وزارة التربية والتعليم بالبحر الأحمر على أن اللجان جاهزة لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات وتم تجهيزها من حيث الأثاث والإنارة والتهوية والأمن والنظافة وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية اللازمة وتعقيمها للوقاية من فيروس كورونا.

 

وعلي صعيد آخر فقد وجه وكيل التعليم مديري الإدارات التعليمية بتقديم كافة أوجه الدعم اللازم لرؤساء اللجان في تنظيم دخول الطلاب ومنع تزاحمهم وأولياء الأمور بمحيط المدارس.

 

فضلاً عن متابعة تجهيزات الاستراحات على أعلى مستوى في ظل الحراسة الأمنية والرعاية الكاملة وتجهيزها بكل سبل المعيشة اللازمة وإعدادها بشكل جيد وتزويدها بالأدوات اللازمة لضمان حسن إقامه المراقبين ورؤساء اللجان بما يتناسب مع مكانه المعلم.

 

هذا وقد تم التنسيق مع مديرية أمن البحر الأحمر والحماية المدنية وشرطة النجدة لتأمين أوراق الأسئلة والإجابة ومقار سير الامتحانات بالإضافة إلى التنسيق مع مديرية الصحة لتوفير طبيب داخل كل لجنه من لجان سير الامتحانات.

 

وفي سياق متصل فقد تم  تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالمديرية وربطها بغرف عمليات فرعية بالإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات  والتدخل الفوري لحل أى مشكله قد تواجه سير العملية الامتحانية.

 

هذا وقد شدد السيد وكيل الوزارة على ضرورة تضافر كافة الجهود والعمل على توفير الأجواء الملائمة والهادئة أمام الطلاب لأداء الامتحانات بسهولة ويسر مع الالتزام بكافة القوانين واللوائح والقرارات الوزارية المنظمة للعملية الامتحانية  وعدم السماح للطلاب بدخول اللجان حاملين أي أجهزة إلكترونية .

 

مؤكداً على إتباع كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة من تعقيم وتطهير المدارس ونظافتها يومياً منذ بدأ الامتحان وعقب الانتهاء منها  حفاظاً على سلامة الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية.