الجمعة 10 مايو 2024

وفد الوكالة الأمريكية يتفقد بعض مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط

27-7-2017 | 23:34

زار وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية اليوم الخميس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة أسيوط والوادى الجديد وذلك بهدف تفقد وتقييم البرامج ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحى التى تم تنفيذها بتمويل المعونة الامريكية بالمحافظة.

ورافق الوفد خلال الزيارة المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار – رئيس مجلس ادارة الشركة وزكى محمد سعد رئيس فريق المهندسين بالوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر والمهندس عاطف عزت مدير برامج دعم مياه الشرب والصرف الصحى بالوكالة الأمريكية بمصر ورؤساء القطاعات ومديرو مناطق ورئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ديروط.

وبدأ الوفد زيارته بقرية إسكندرية التحرير بمركز أسيوط والتى ينفذ بها مشروع يشمل منظومة تجميع محطة رفع صرف صحى – خط طرد – وصلات منزلية بتكلفة تبلغ 14 مليون جنيه لخدمة ما يزيد على 17 الف نسمة وقد تم الإنتهاء من 40 % من المشروع والمقرر النهو منه بنهاية 2017.
كما تفقدوا ما تم تنفيذه من شبكة الانحدار بالمشروع ومتابعة العمل الجارى بمحطة الرفع وخط الطرد وكانت المحطة التالية هى قرية بنى إدريس بالقوصية والتى نفذت بها محطة رفع صرف صحى وشبكة إنحدار وخط طرد ومموله من المعونه الامريكيه تخدم ما يقرب من 20 الاف نسمة وذلك للإطمئنان على إنتظام تشغيل المحطة التواصل مع المواطنيين المسنفيدين والتأكيد على جودة الخدمة المقدمة لهم .

وأنهى الوفد زيارته للمحافظة بزيارة قرية مسارة بمركز ديروط حيث يتم تنفيذ وحدة فصل حديد ومنجنيز بمحطة مساره تصميمية 150ل/ث بتكلفة تقديرية 17 مليون جنيه تخدم سكلن قرية مساره وكومبوها وقد تم إنجاز 60% تقريبا من حجم الاعمال ومن المقرر الانتهاء من المشروع بنهاية 2017.

الجدير بالذكر أن جميع تلك المشروعات ممولة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بتكلفة تقدر بنحو 33 مليون جنيه وقد أثنى الوفد على حسن سير الأعمال وسرعة الإنجاز ودقته وشدد على الالتزام بالجدول الزمنى المحدد لانتهاء من الجزء المتبقى من المشروعات.

واشار رئيس مجلس إدارة الشركة إلى أن الشركة تسعى دائما إلى الاستفادة القصوى من المعونات المقدمة من الجهات المانحة من أجل تحسين وتطوير الخدمة المقدمة للمواطن الأسيوطى ووصول الخدمة للمواطنين الاكثر أحتياجا بالقرى والنجوع .

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air