الجمعة 10 مايو 2024

شعبة الاتصالات: دورة تدريبة لتعليم التجار قوانين الدفع الإلكترونى

رئيس شعبة الاتصالات : دورة تدريبة مع البنك المركز ى لتدريب التجار على تفعيل القوانين الجديدة للدفع

اقتصاد19-8-2022 | 20:13

فتحى السايح

قال المهندس إيهاب سعيد رئيس شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بغرفة القاهرة، إن قطاع الاتصالات قطاع ضخم ويحقق نموا متصاعدا ومستمرا سنويا سواء فى الأرباح أوفي حجم النمو .  

وأضاف سعيد فى تصريحات له اليوم، أن مجلس إدارة الاتحاد اجتمع مع شعبة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالغرفة وطالب من مسؤولي البنك المركزى إقامة دورة تدريبة مع مركز التدريب بالبنك المركز ى؛ لتدريب التجار ومسؤلي شركات الاتصالات على كيفية تنفيذ وتفعيل القوانين الجديدة والإجراءات والشروط وآليات الدفع الإلكتروني، ومركز المدفوعات، وما سيتم بآليات التوقيع الالكتروني.  

وأضاف رئيس شعبة الاتصالات، أن سبب زيادة نمو اأرباح الشركات يرجع إلى ما  قامت به الدولة المصرٌية من تطبيق وسائل الدفع اللانقدي فى جميع المصالح والمؤسسات وتنفيذ الاتجاه للتحول الرقمي والشمول المالي وتغيير نمط المستهلك من النقدي إلى اللانقدي وبالطبع أدى ذلك  لمضاعفة الأرباح والنمو .

ولفت سعيد بأنه من أبرز ما تواجهه شركات الاتصالات والعاملين فى مجال الدفع الإلكترونى نقص التمويل، لادخال البنية التحتية وشراء الاَلات والمعدات اللازمة للميكنة، وهناك تحديات أخرى تتمثل في الابتزاز الإلكتروني وعمليات القرصنة المتكررة .

وأشار رئيس شعبة الاتصالات إلى أن الشعبة تعاونت مع الأجهزة الأمنية من مباحث الإنترنت والجهاز القومىي للاتصالات، لمكافحة هذه العمليات كما أن الدور الهام الذي تقوم به الشعبة العمل على نشر التوعية للتجار والمستهلكين حتى لا يقعوا فريسة للهاكرز والقراصنة .

Dr.Radwa
Egypt Air