الجمعة 24 مايو 2024

الاتحاد السكندري يهزم البنك الأهلي بثلاثية في الدوري

الاتحاد السكندري

ملاعب الهلال20-8-2022 | 21:21

محمد عمر

استعاد فريق الاتحاد السكندري، نغمة الانتصارات في بطولة الدوري الممتاز، بعد الفوز على البنك الأهلي بنتيجة 3-0، في المباراة التي أقيمت على استاد الإسكندرية، ضمن مباريات الجولة الـ 31 للبطولة.

وكان الاتحاد السكندري يعاني في آخر 3 جولات بالبطولة، حيث تلقى فيهم الهزيمة بداية من مباراة طلائع الجيش والأهلي ومن ثم الإسماعيلي.

كما تعد هذه المباراة الأولى التي يحقق فيها الاتحاد الفوز تحت قيادة محمد عمر، الذي تم التعاقد معه بعد توجيه الشكر لعماد النحاس عقب الخسارة من الأهلي بثلاثية.

أما البنك الأهلي فتلقى الهزيمة الثانية على التوالي في بطولة الدوري، بعد الخسارة التي تلقاها أمام فاركو بالجولة الماضية.

وافتتح مورو ساليفو أهداف الاتحاد في الدقيقة 28 من زمن الشوط الأول، وذلك بعدما أطلق تصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

وحاول لاعبو البنك الأهلي تعديل النتيجة في الوقت المتبقي من الشوط الأول، إلا أن محمد عمر شدد على الجانب الدفاعي حتى خرج متقدما بهدف دون رد.

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، ورغم التعديلات الهجومية التي أجراها خالد جلال، على التشكيل الأساسي للبنك الأهلي، إلا أن الاتحاد نجح في تسجيل الهدف الثاني عن طريق أجوستينيو مابولولو في الدقيقة 66، وذلك بعدما استلم كرة عرضية من أحمد عادل، وسدد الكرة من خارج منطقة الجزاء مرت في أقصى الزاوية اليسرى لداخل الشباك.

ولم ينتظر صانع الهدف الثاني إلا 4 دقائق فقط لتسجيل الهدف الثالث وإنهاء المباراة معنويًا لصالح فريقه، وذلك بعدما تبادل تمرير الكرة مع إبراهيم حسن على حدود منطقة الجزاء، ثم توغل أحمد عادل بالكرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد بقوة في الشباك.

وسعيا في تسجيل الهدف الأول، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للبنك الأهلي في الدقيقة 73 بعد عرقلة ناصر منسي من عبد الله نصيب داخل منطقة الجزاء، ولكن تم إلغائها بداعي وجود تسلل على ناصر منسي.

وبهذه النتيجة، وصل الاتحاد للنقطة 36 في المركز الـ 12، فيما تجمد رصيد البنك الأهلي عند النقطة 41 في المركز السابع بجدول ترتيب المسابقة.