الجمعة 26 ابريل 2024

الأهلى يقدم بلاغا للنائب العام ضد رضا عبد العال

كابتن رضا عبد العال

الجريمة22-8-2022 | 16:23

هويدا على

تقدم المحامي محمد رشوان، محامي النادي الأهلي، ببلاغ للنائب العام، ضد رضا عبدالعال، نجم الكرة المصرية السابق، يتهمه بارتكاب جريمة تكدير الأمن والسلم العام والتحريض على العنف، وكذلك جريمة التمييز والتحريض ضد جمهور كرة القدم باعتباره أحد عناصر اللعبة.

وقال رشوان في بلاغه: أنه بتاريخ الأحد الموافق 21 أغسطس 2022م، في ضوء إقامة مباراة كرة قدم بين النادي الأهلي المصري والنادي الإسماعيلي، في بطولة الدوري العام، قام بعض الموتورين من دعاة الفتنة والعنف بالاعتداء ومهاجمة حافلة تقل بعض من مشجعي الأهلي المتوجهين إلى المباراة، وتصدت الشرطة المصرية لهذا الحادث وتم القبض على الجناة وإحالتهم للتحقيق.

وأضاف: في نفس السياق تبارت الأقلام والمواقع ووكالات الأنباء والقنوات التلفزيونية والسلطات الرسمية في إدانة هذا التصرف السيء والتصدي لمثل هذه الظاهرة المقيتة، إلا أن المشكو في حقه قد اتخذ مسلكًا آخر وانتهج منهج مؤثم قانونًا، وقام بنشر تسريب صوتي يتناول فيه موقف جمهور الأهلي، ويهاجمه ويحرض عليه بالقتل والعنف والإيذاء.

وأوضح: ظهر تسجيل صوتي بصوت الكابتن رضا عبد العال يقول فيه: أنا مش عارف انتوا أيه، أمال الدوري معمول ليه، أمال تلعب الماتشين بره إسماعيلية طب اشمعنا الفرق التانية بتروح إسماعيلية، احنا بنقول العدالة يا إما تنسحبوا بقى ما تقرفوناش.. أنت خايف تروح المصري وخايف تروح إسماعيلية وكله في إسكندرية إسكندرية، أمال وما أخذتش دوري كمان المشكلة إنك ما أخذتش دوري وتقولي ضربوك، هو انتوا كده يعني ملايكة هتلاقيكم أنتم إللي استفزتوهم فهما ضربوكم، مش فاكر برضوا يوم ماتش استفزيتوا بتوع بورسعيد وموتوكوا، أنا مش عارف إنتوا عاوزين أيه بالضبط انتوا عاوزين البلد تولع ولا أيه، لا أصل انتوا ملايكة، أصل انتوا ماعملتوش رد فعل عشان هما يعملوا كده ويتولي أنت عاوز تروح أنت ما بتروحش إسماعيلية، يبقى ماتشتركش في الدوري طالما خايف ماتروحش ماتقرفوناش.

وتابع: تم تداول المقطع الصوتي بوسائل الإعلام المختلفة، وكما أن ما ارتكبه المشكو في حقه يمثل جريمة تكدير الأمن والسلم العام وتحريض على العنف وفقا لنصوص قانون العقوبات، كما يقع المشكو في حقه تحت طائلة العقاب وفقا لنصوص قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017؛ لارتكابه جريمة التمييز والتحريض ضد جمهور كرة القدم باعتباره أحد عناصر اللعبة.

واختتم: بناء عليه يلتمس المحامي محمد رشوان استجواب المشكو في حقه، وإجراء تحقيق قضائي عاجل وإحالة المشكو في حقه إلى المحاكمة الجنائية جزاء ما اقترفه من جرائم

Dr.Randa
Dr.Radwa