الأربعاء 15 مايو 2024

أبرزها «تليف الرئتين».. مستشار الرئيس يكشف 5 أعراض خطيرة لما بعد كورونا

تاج الدين

طبيب الهلال23-8-2022 | 20:02

حامد محمود

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة الوقاية، أن بعض الحالات تشفى تمامًا من فيروس كورونا والبعض الآخر يصاب بأعراض من قبيل تليف الرئتين أو الإصابة في عضلة القلب.

ولفت في مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، إلى أن بعض الحالات أصيبت فيما بعد الشفاء بمشاكل في المخ وأخرى أصيبت بإجهاد عام في الجسم، فيما أصيب أخرون بمشاكل تنفسية لكن غالبية هذه الحالات تشفى تمامًا بالعلاج.

وأشار إلى أنهم متنبهون جدًا ويتم رصد مثل هذه الحالات جيدًا تمهيدًا لعلاجها، مطمئنًا المشاهدين في هذا النحو.

وامتدح «تاج الدين»، في بداية مداخلته مشروع تصنيع البلازما، مشيرًا إلى أنه يعد أحد المشروعات القومية العملاقة، موضحًا أن السبب في كون مشروع تصنيع البلازما من المشاريع العملاقة، يرجع لنسبة الدقة والجودة  فيه والتي تصل إلى 100%  ولا تحتمل أي خطأ.

وقال إن المشروع تم البدء فيه بالفعل على أرض الواقع بفضل دعم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أنشأت الدولة مصنعين الأول لفصل البلازما، والثاني لاستخراج مشتقات البلازما بالعاصمة الجديدة.

وأشار إلى إلى أنهم كانوا يستوردون مشتقات البلازما بمئات المليارات في الماضي قبل الشروع في تنفيذ هذا المشروع، الذي يتم توطين صناعة البلازما من خلاله في مصر وتصدير الفائض للخارج. 
 

Dr.Radwa
Egypt Air