السبت 11 مايو 2024

وزير الإعلام اليمني يحذر من خطورة الممارسات الحوثية على النسيج الاجتماعي

وزير الإعلام اليمني

عرب وعالم25-8-2022 | 13:59

دار الهلال

حذر وزير الإعلام والثقافة والسياحة اليمني معمر الأرياني من مخاطر سعي مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة إيران إلى خلق جيل من الإرهابيين والمتطرفين الذين يدينون بالولاء للحرس الثوري الايراني ولا يشكلون خطرًا على اليمن فحسب بل على الأمن والسلم الإقليمي والدولي.

وأدان الأرياني، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية (سبأنت)، قيام مليشيا الحوثي الإرهابية بفرض ترديد شعارات إيرانية على طلاب وطالبات المدارس الواقعة في المناطق الخاضعة لسيطرتها بدلا عن تحية العلم والنشيد الوطني للجمهورية اليمنية.

وأكد أن هذه الخطوة الخطيرة تندرج ضمن نهج المليشيا القائم منذ بدء الانقلاب على مسخ هوية الأطفال الوطنية والعربية وغسل عقولهم بأفكارها الظلامية المتطرفة وغرس الحقد والكراهية للآخر في نفوسهم، وتعميم شعاراتها الطائفية الدخيلة على البلاد والمجتمع ونسف قيم التعايش بين اليمنيين.

وحذر من مغبة هذه الممارسات الحوثية على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي.

واستنكر استمرار صمت المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي على ممارسات مليشيا الحوثي، واستمرارها في تجريف الهوية اليمنية ومحاولاتها خلخلة النسيج الاجتماعي والإضرار بالسلم الأهلي، والتي سيدفع ثمنه الجميع، وستقف حجر عثرة أمام اي جهود حقيقية إحلال السلام في اليمن.

Dr.Radwa
Egypt Air