الجمعة 10 مايو 2024

«حليب ومواشي ومشاريع».. السعودية تطلق منصة دعم ريف لمساعدة 4 فئات

رابط تسجيل منصة دعم ريف

عرب وعالم28-8-2022 | 01:32

شروق صبري

رابط تسجيل منصة دعم ريف reef.gov.sa، من أكثر الموضوعات التي تشغل مواطني المملكة العربية السعودية، لأنه من خلال هذه المنصة يمكن أن يحصل المواطن على كافة الخدمات الحكومية بأسهل طريقة.

 

وكانت قد أطلقت وزارة البيئة والمياه وزراعة السعودية بوابة تسجيل الدخول "من أجل تسجيل دخول ريف للمواطنين" لكي يتمكن المواطن السعودي الاستعلام على الخدمات التي تقدمها منصة ريف للقطاعات المشمولة بالدعم المالي من خلال مشاريع ريف والمنتجات المدعومة في ريف مثل: دعم المواشي، للبخور، للحليب ومشتقاته، للسمن، لدبس التمر، للبهارات والكثير من المشاريع ويمكن للمستفيدين الحصول على الدعم: للعاطلين، لربات البيوت، للمتقاعدين، للأسر المنتجة.

 

1. طريقة تسجيل دخول ريف للعاطلين

1) الدخول المباشر إلى بوابة ريف من هنا 

2) النقر على تسجيل الدخول.

3) إدخال رقم الهوية الوطنية.

4) إدخال كلمة المرور.

5) تسجيل رمز التحقق من الصورة.

6) النقر على أيقونة تسجيل الدخول.

 

من منصة الدخول يمكنك الاستطلاع على خدمات دعم ريف للعاطلين، والتي تتمثل في: التعديل والتحديث على بياناتك في نظام الدعم الريفي، التعرف على خدمات ريف لصغار المزارعين وغيرهم، معرفة شروط التقديم في دعم برامج ريف.

 

2. تسجيل دخول دعم ريف لربات البيوت

من منصة ريف لربات البيوت تعرف على خدمات برامج التنمية الريفية المدعومة للدعم المالي من خلال التحديث والتعديل على البيانات كذلك التقديم في العديد من الخدمات المقدمة لربات البيوت مثل: تعديل بيانات الحساب البنكي، تعديل أرقام الهواتف، كذلك الاستعلام عن برنامج ريف برقم الهوية.

 

3. تسجيل دخول دعم ريف للمتقاعدين

من منصة ريف تعرف على شروط التقديم على برامج الدعم الريفي والتي  يجب أن يكون الحد الأدنى للدخل المتقاعد 9,000 ريال سعودي، يشترط التقديم على ثلاثة برامج أو أقل.

 

4. تسجيل دخول في دعم ريف للأسر المنتجة

من بوابة ريف للتنمية الريفية يمكنك معرفة حالة الاستحقاق بإمكانك الدخول على البوابة من خلال الخطوات التالية: تسجيل دخول، الانتقال إلى الأهلية والاستحقاق، الذهاب إلى سجل الأهلية،  وفي حال تعديل بيانات الآيبان يمكن للمستفيد استئناف الدفع من خلال الخطوات التالية: تسجيل دخول، الانتقال إلى عنوان حالة الدفعات، الذهاب إلى استئناف الدفع.

 

اقرأ المزيد

بـ11 شرط.. اعرف طريقة التقديم في بوابة ريف تسجيل الدخول للأسر المنتجة

Dr.Radwa
Egypt Air