الجمعة 10 مايو 2024

ثقافة الدقهلية تناقش كيفية رعاية الأطفال من ذوي الهمم

ثقافة الدقهلية تناقش كيفية رعاية الأطفال من ذوي الهمم

ثقافة29-8-2022 | 11:55

عبدالله مسعد

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة العديد من الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبدالله.

حيث نظمت مكتبة أتميدة محاضرة عن رعاية الأطفال من ذوى الهمم، حاضرها هدير فتحي اوضحت أن الأطفال من ذوى الهمم مسؤولية كبيرة على الاب والام، وتقع مسؤولية تعليمهم وتدريبهم حتى يكونوا مستقلين وقادرين على التكيف مع المجتمع ودمجهم فيه على الوالدين المجتمع والعمل على توفير فرص العمل المناسبة لهم وتسهيل المرافق والتنقل مما يساعدهم في الاعتماد على أنفسهم وتحقيق طموحاته.

نفذ نادي الأدب بقصر ثقافة الطفل ورشة للقصة القصيرة وانواعها والفرق بينها وبين الرواية وتوافر عناصر الزمان والمكان والاشخاص والحبكة الدرامية والاحداث وعدد الصفحات وتم التطبيق على الاعمال القصصية للأعضاء، كما عقد بيت ثقافة الجمالية أمسية شعرية بحضور لفيف من شعراء الجمالية والمنزل وادارها الشاعر زكى سعده.

قدم بيت ثقافة الدروتين ورشة فنية، وورشة رسم بمكتبة رأس الخليج، وورشة رسم ببيت ثقافة سماد طلخا ومعرض فني لرسومات الاطفال بمكتبة كفر طنبول، بجانب ورشة فنية بقصر ثقافة نعمان عاشور نفذتها سماء حطبه، وورشة رسم بيت ثقافة علي مبارك.

Dr.Radwa
Egypt Air