الإثنين 24 يونيو 2024

وزير الخارجية يشيد بجهود الجابون في موضوعات تغير المناخ

جانب من اللقاء

أخبار29-8-2022 | 20:15

حسن محمود

التقى وزير الخارجية سامح شكري، الرئيس المعين للدورة ال27 لمؤتمرأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، اليوم، وزيرالبيئة وتغيرالمناخ والغابات والمحيطات الجابوني "لي وايت"، على هامش المشاركة في فعاليات أسبوع المناخ لإفريقيا المنعقد بدولة الجابون. 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أعرب خلال اللقاء عن تقديره للجهود الكبيرة التي تبذلها الجابون في موضوعات تغير المناخ، ولعلاقات التعاون والتنسيق المتميزة بين مصر والجابون في هذا الصدد.

 كما أشاد بجهود الجابون في موضوعات تغيرالمناخ وقيامها بتحديث التزاماتها المحددة وطنياً في شهر يوليو الماضي، فضلاً عن استضافتها لأسبوع المناخ لإفريقيا وقيادتها الناجحة لمجموعة المفاوضين الأفارقة في موضوعات المناخ خلال الفترة من 2020 إلى 2022. 

وأعرب الوزير شكري عن التطلع لمواصلة الجابون لدورها النشط في ملفات المناخ خلال مؤتمر COP27، وخاصةً في موضوعات الانتقال العادل نحو مصادر الطاقة الصديقة للبيئة والحفاظ على الغابات وحشد تمويل المناخ، وذلك على نحو يسهم في بلورة موقف إفريقي موحد يعكس أولويات دول القارة وشواغلها خلال مؤتمر COP27.