الثلاثاء 28 مايو 2024

مسئول سنغافوري يؤكد على قوة العلاقات مع هونج كونج

سنغافورة

عرب وعالم29-8-2022 | 21:43

دار الهلال

أكد نائب رئيس الوزراء السنغافوري هنج سوي كيت والرئيس التنفيذي لهونج كونج جون لي على الشراكة طويلة الأمد بين سنغافورة وهونج كونج خلال اجتماع مشترك عقده المسئولان /اليوم الاثنين/ في هونج كونج.

وحسبما ذكرت قناة آسيا نيوز الإخبارية، كتب السيد هنج في منشور على الفيس بوك بعد الاجتماع، إن هناك الكثير من القواسم المشتركة بين هونج كونج وسنغافورة، لاسيما وجهات نظر الجانبين للقضايا الدولية، كما أنهما يتشاركان روابط اقتصادية قوية وعلاقات وثيقة بين الشعبين، بجانب العديد من مجالات التعاون الأخرى

وأوضح هنج أن الجانبين أعادا التأكيد على "الزخم الجيد" للشراكة طويلة الأمد بين سنغافورة وهونج كونج، مضيفا أن الجانبين ناقشا كيفية تعميق التعاون بينهما.

كما ناقش المسئولان القضايا المستقبلية والسبل التي يمكنهما من خلالها تعميق التعاون في مجالات مثل المرونة الاقتصادية والصحة العامة، وكذلك كيف يمكنهما التعاون معًا للمساهمة في النمو والازدهار الإقليمي، مما يصب في مصلحة الشعبين.

وأعرب هنج عن ثقته في أن الصداقة بين سنغافورة وهونج كونج ستستمر في النمو خلال فترة لي هسين لونج رئيس حكومة سنغافورة.

يشار إلى أن هينج بدأ زيارة عمل إلى هونج كونج تستمر من الأحد إلى الأربعاء المقبل، حيث أنه من المقرر أن يلتقي أيضًا مع كبير أمناء الإدارة إريك تشان ووزير المالية بول تشان وسكرتير الابتكار والتكنولوجيا والصناعة سون دونج.