الجمعة 31 مايو 2024

الجمهورية: توسيع مظلة الحماية الاجتماعية انطلاقة نحو الاهتمام بالفئات الأكثر احتياجًا

برنامج تكافل وكرامة

أخبار30-8-2022 | 09:11

دار الهلال

ذكرت صحيفة "الجمهورية" أن توسيع مظلة الحماية الاجتماعية يُعد انطلاقة نحو الاهتمام بالفئات الأكثر احتياجًا، حيث تبدأ وزارتا التضامن والتموين صرف حزمة المساعدات الاستثنائية للفئات الأكثر تأثرًا بتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضحت الصحيفة - في افتتاحية عددها الصادر اليوم، تحت عنوان "شركاء في المسئولية" - أنه سيتم ضم 920 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة» ليصل عدد المستفيدين من هذه المبادرة إلى 22 مليون مواطن، ويتم صرف 25 مليار جنيه شهريًا لهؤلاء المستفيدين، وسيتم صرف مساعدات استثنائية أخرى تشمل الكراتين والسلع الغذائية لـ 36 مليون مواطن لمدة 6 أشهر للأسر الأكثر احتياجًا، وستتم إضافة 100 جنيه لنحو 8 ملايين بطاقة تموينية خاصة بالأسرة الواحدة، و200 جنيه لـ 963 ألف بطاقة تموينية مقيد بها أسرتان، و300 جنيه لبطاقة الثلاث أسر.

وأشارت صحيفة "الجمهورية" إلى أنه في هذا الإطار، يأتي الاهتمام بتوفير السلع الأساسية بالمخازن استعدادًا لصرف السلع للمواطنين لتخفيف الأعباء عن الفئات الأكثر احتياجًا.

ولفتت الصحيفة إلى أنه وفي هذا الصدد أيضًا، تأتي الإجراءات السريعة لتخفيف تداعيات الأزمة الاقتصادية التي تواجه العالم بدءًا من جائحة كورونا وحتى أزمة الحرب الروسية الأوكرانية وتأثيرها المباشر على الطاقة والغذاء، وتقديم الدعم النقدي لحوالي 450 ألف أسرة جديدة من خلال برنامج «تكافل وكرامة»، وزيادة المعاشات بنسبة 300٪، وانطلاق المبادرات الخاصة بالمساعدات الإنسانية الاستثنائية مثل مبادرة «نتشارك.. هنعدي الأزمة» التي انطلقت مع بداية أزمة كورونا، وحققت الأهداف المنشودة من التعاون والتكاتف لمواجهة الأزمات والتحديات الراهنة.

وأكدت الصحيفة أننا جميعًا شركاء في المسئولية، شركاء في العمل والعطاء، شركاء في مواجهة التحديات شركاء في نجاح مبادرة الترشيد وتوعية المواطن.

الاكثر قراءة