السبت 4 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 31-8-2022.. افتتاح معرض أهلا مدارس بتخفيضات 50%

معرض أهلا مدارس

تحقيقات31-8-2022 | 11:11

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 31-8-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، إصدار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ورقة بحثية جديدة من خلال سلسلة «رؤى على طريق التنمية» بعنوان «دور الثورة الصناعية الرابعة في دعم الاقتصاد الدائري على طريق التنمية المستدامة»، وافتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، منذ قليل، معرض أهلا مدارس بقاعة جهاز المشروعات بأرض المعارض مدينة نصر.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، إصدار مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء ورقة بحثية جديدة من خلال سلسلة «رؤى على طريق التنمية» بعنوان «دور الثورة الصناعية الرابعة في دعم الاقتصاد الدائري على طريق التنمية المستدامة».

تتضمن الورقة خمسة أقسام رئيسية؛ حيث يستعرض القسم الأول تطور الثورة الصناعية الرابعة "Industry 4.0"، فيما يناقش القسم الثاني الاقتصاد الدائري والتنمية المستدامة، أما القسم الثالث فيسلط الضوء على سبل دعم الثورة الصناعية الرابعة لنمو الاقتصاد الدائري من أجل التنمية المستدامة، أما القسم الرابع فيوضح الجهود المصرية لدمج الاقتصاد الدائري في الصناعة، فيما يطرح الجزء الخامس والأخير الخلاصة والسياسات المقترحة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، افتتاح رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، منذ قليل، معرض أهلا مدارس بقاعة جهاز المشروعات بأرض المعارض مدينة نصر، ويرافقه وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحى، ورئيس اتحاد الغرف التجارية المهندس ابراهيم العربي.

ومن المقرر أن يستقبل المعرضالمواطنين بدءًا من غدا الخميس حتى 10 سبتمبر.

ويقام على مساحة 6000 متر مربع، ويشارك أكثر من 199 عارض، من ضمنهم شعبة الأدوات المكتبية، وأيضا شعبة الملابس الجاهزة، وكذلك شعبة الأجهزة الإلكترونية، وأيضا شعبة الأحذية، بجانب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، القابضة للصناعات الغذائية.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، تأكيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي أن معرض "أهلا مدارس-2022" اتسم على مدار العامين الماضيين وهذا العام، بزيادة نسبة تعميق التصنيع المحلي؛ بما يتوافق مع استراتيجية الدولة المصرية والتي وجه بها الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

جاء ذلك، خلال المؤتمر الصحفي، الذى عقده رئيس الوزراء عقب افتتاح معرض السنوى "أهلا مدارس- 2022" بحضور وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي ووزير التجارة والصناعة المهندس أحمد سمير ومحافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال.

وأشار مدبولي إلى أن حجم تواجد الشركات المصرية بالمعرض يصل إلى 200 شركة ويتضمن المعرض طرح كافة المستلزمات والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة بأسعار مخفضة تتراوح من 30% إلى 50% مع التركيز على المنتج المصري بهدف تعميق الصناعات المحلية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، والمنتجات الغذائية التي يحتاجها الطالب.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، تأكيد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخيCOP27 ، ضرورة وضع إطار مالي متكامل يسهم في تعزيز شراكات القطاع العام والخاص ويسريع وتيرة العمل المناخي.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها بالمائدة الوزارية المستديرة حول التمويل بحضور وزير الخارجية المصري سامح شكري ووزير خارجية الجابون مايكل موسى أدامو وعدد من الوزراء و ممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص والمنظمات الحكومية الدولية وذلك  في إطار فعاليات أسبوع المناخ الإفريقي المنعقد بعاصمة الجابون ليبرفيل خلال الفترة من 29 أغسطس وحتى 2 سبتمبر.

وأبرز محيي الدين أهمية  إيجاد أدوات تمويل مبتكرة لدول القارة السمراء مثل مبادلة  الديون بالاستثمار في المشروعات التي تحافظ على المناخ.

Dr.Randa
Dr.Radwa