الجمعة 28 يونيو 2024

«إير فرانس» تعلق رحلاتها إلى فنزويلا لمدة 3 أيام

29-7-2017 | 13:53

أعلنت الخطوط الجوية الفرنسية "إير فرانس"، اليوم، تعليق رحلاتها إلى فنزويلا بدءا من 30 يوليو حتى 1 أغسطس، قبيل انتخابات جمعية تأسيسية ستجري الأحد، في ظل أعمال عنف دامية وقلق دولي كبير.

وأفادت الشركة في بيان مقتضب أنه بسبب الوضع في فنزويلا، اضطرت شركة "إير فرانس" إلى تعليق رحلاتها المتوجهة إلى كراكاس من الأحد 30 يوليو حتى الثلاثاء 1أغسطس.

ويتوجه الفنزويليون غدا الأحد إلى صناديق الاقتراع لانتخاب جمعية تأسيسية يسعى إليها الرئيس الاشتراكي نيكولاس مادورو، لإعادة صياغة الدستور على وقع نزاع مع معارضيه.. ومن المتوقع أن تجرى عملية الاقتراع وسط أجواء من التوتر الشديد، إذ أن 113 شخصا قتلوا منذ بداية التظاهرات المناهضة للحكومة في أبريل.

وترى المعارضة الفنزويلية - التي رفضت المشاركة في هذه العملية – أن الجمعية التأسيسية الجديدة ستكون وسيلة لمادورو للتمسك بالسلطة وتجاوز البرلمان المنتخب وتجنب الانتخابات الرئاسية المرتقبة في أواخر 2018.

وأكد المتحدث باسم "اير فرانس"، أن الشركة أبقت رحلة جوية أقلعت من مطار شارل ديجول إلى كراكاس، اليوم.

وأضاف البيان أن إجراءات تجارية استثنائية ستقدم إلى زبائننا المسافرين من وإلى كاراكاس في الأيام المقبلة، مشيرا إلى أن الشركة تتابع الأوضاع وستبلغ زبائنها بأي تطور قد يطرأ على برنامج رحلاتها.. وذكّرت الشركة أن أولويتنا هي سلامة المسافرين والطواقم.