الخميس 27 يونيو 2024

«واشنطن بوست»:كوريا الشمالية توسع برنامجها الصاروخي وأمريكا ترد

30-7-2017 | 13:51

 أفادت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الصادرة اليوم الأحد، أنه في الوقت الذي توسع فيه كوريا الشمالية برنامجها الصاروخي، تعزز الولايات المتحدة من جهودها لافتتاح قاعدة جديدة لقواتها في قلب الريف الكوري الجنوبي تحت مسمى "كامب همفريس" بتكلفة تقدر بنحو 11 مليار دولار أمريكي.

وذكرت الصحيفة –في تقرير لها بثته على موقعها الإلكتروني- أن الجيش الأمريكي يحاول منذ 30 عاما نقل قواعده في كوريا الجنوبية إلى خارج العاصمة سول، وخارج نطاق المدفعية الكورية الشمالية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجيش الأمريكي أسس منذ انتهاء الحرب العالمية الثانية قاعدته العسكرية في مدينة "يونجسان" بوسط سول، وهي حامية كانت مقرا للجيش الياباني الاستعماري أثناء احتلال اليابان لشبه الجزيرة الكورية وتبعد بحوالي 40 ميلا فقط من المنطقة منزوعة السلاح التي تفصل بين الكوريتين.

وقالت:"إن الحكومتين الكورية الجنوبية والأمريكية دخلتا في محادثات منذ عام 1987 بشأن نقل مقر القيادة الأمريكية خارج يونجسان، بيد أن قضايا سياسية ومالية أبطأت سير المحادثات، ثم اندلعت التظاهرات على مدار العقد الماضي عندما تم اختيار بيونجتايك- البلدة الريفية التي تقع على بعد 40 ميلا من جنوب يونجسان لتحل محل الأخيرة".