الخميس 13 يونيو 2024

لحية ميسى فشلت فى فك نحس «التانجو» .. ٢٥ نجما عالميا يطلقون لحاهم للفت الأنظار

31-7-2017 | 12:14

تقرير: عبد الرحمن البدرى

خمسة وعشرون لاعبا من أشهر نجوم كرة القدم يطلقون لحاهم أهمهم ميسى وأردا توران وبيكيه وايسكوو كوستا. أول وأهم حادثة لموضوع اللحى عند اللاعبين ظهرت عندما دفعت إحدى الشركات الكبرى لأمواس الحلاقة مبلغ ١٥٠ الف مارك أى ما يعادل المليون دولار وقتها للنجم الألمانى الكبير بول برايتنر قبل انطلاق مونديال ١٩٨٢.

الالمانى بول برايتنر كان قد سجل هدفا فى نهائى مونديال ١٩٧٤ بمرمى هولندا عندما فازت ألمانيا الغربية وقتها ببطولة العالم. حلاقة ذقن برايتنر أثارت غضبا شعبيا واسعا فى ألمانيا لما كان يمتاز به من مظهر بافارى أصيل

ليونيل ميسى

ليونيل ميسى هو أول لاعب يفوز بالكرة الذهبية لأحسن هداف أوربى ثلاث مرات. ميسى هو الوحيد الذى حصل على لقب هداف المواسم الأوربية ٤ مرات متتالية وهو صاحب الرقم القياسى للثلاثيات – هاتريك – حيت حقق هذا الانجاز٦ مرات. ميسى هو أول لاعب يسجل خمسة أهداف فى مباراة واحدة بدورى الابطال بمسماها الجديد وكان ذلك فى مرمى باير ليفركوزن عندما فاز برشلونة ٧ – ١ يوم ٧ مارس عام ٢٠١٢. ميسى سجل ٧٦ هدفا فى عام واحد متفوقا على الأسطورة بيليه الذى كان قد سجل ٧٥ هدفا عام ١٩٥٨.

أردا توران

التركى أردا توران نجم برشلونة – ٣٠ سنة – شارك فى ٥٥ مباراة مع برشلونة سجل فيها ١٥ هدفا. فاز معه بدورى إسبانيا. كذلك فاز مع أتلتيكو مدريد بالدورى الأوربى عام ٢٠١٢ والدورى الإسبانى عام ٢٠١٤.

كوستا

كوستا – ٢٨ سنة – نجم تشيلسى ومنتخب إسبانيا رغم أنه برازيلى الأصل لعب مع تشيلسى ١٢٠ مباراة سجل له فيها ٥٩ هدفا وفاز معه بالدورى الانجليزى هذا الموسم. كان كوستا قد فاز بالدورى الإسبانى مع أتلتيكو مدريد.

إيسكو

الإسبانى إيسكو – ٢٥ سنة – نجم ريال مدريد لعب له ١٩١ مباراة سجل فيها ٣٣ هدفا، فاز معه بدورى الأبطال ثلاث مرات وبطولة العالم للأندية مرتين وبالدورى الإسبانى هذا الموسم.

دى روسى

الإيطالى دى روسى – ٣٤ سنة – نجم نادى روما لعب معه ٥٦١ مباراة سجل فيها ٥٩ هدفا وفاز معه بكأس إيطاليا مرتين، الدولى الكبير دى روسى يشتهر بذقنه الحمراء بارباروسا التى تعطيه مظهر البحارة، فاز ببطولة العالم مع منتخب إيطاليا عام ٢٠٠٦.

بيكيه

الإسبانى بيكيه – ٣٠ سنة - نجم برشلونة فاز بدورى الأبطال أربع مرات منها مرة مع مانشستر يونايتد الإنجليزى وثلاث مرات مع برشلونة وبطولة العالم للأندية ثلاث مرات. بيكيه فاز مع منتخب إسبانيا بمونديال ٢٠١٠ وبطولة أوربا ٢٠١٢ فى إنجاز فريد من نوعه. الجدير بالذكر أن بيكيه متزوج من المغنية والراقصة العالمية الشهيرة كولومبية الجنسية لبنانية الأصل شاكيرا والتى تبدى إعجابها الشديد بلحية زوجها بيكيه.

جيرو

الفرنسى جيرو نجم أرسنال – ٣١ سنة – فاز مع الجانرز بكأس انجلترا ثلاث مرات آخرها هذا الموسم، كما فاز بالدورى الفرنسى مع نادى مونبيليه عام ٢٠١٢.

هؤلاء هم أشهر الملتحين بين نجوم كرة القدم الآن، ومنهم عدد كبير من نجوم نادى برشلونة الذى ارتبط العام الماضى بإحدى أكبر شركات شفرات الحلاقة وأصبحت من رعاته الأساسيين مقابل مبلغ ضخم من المال لم يتم الإفصاح عنه، مع العلم أن كبار النجوم يحلقون لحاهم باستمرار لارتباطهم بعقود مالية خيالية مع شركات شفرات الحلاقة وعطور ما بعد الحلاقة والكريمات المرطبة، ومن أشهر هؤلاء النجوم كرستيانو رونالدو ونيمار اللذان يظهران فى الإعلانات وهما يستمتعان بحلاقة ذقنيهما وينالان إعجاب الحسناوات حول العالم.