الأربعاء 15 مايو 2024

مرصد الإسلاموفوبيا يحذر من تصاعد إرهاب حركة الشباب الصومالية

31-7-2017 | 15:45

استنكر مرصد الإسلاموفوبيا التابع لدار الإفتاء، بشدة التفجير الإرهابي الذى وقع بالقرب من أحد فنادق العاصمة الصومالية مقديشيو، بسيارة مفخخة بالقرب من فندق "مكة المكرمة" بالعاصمة الصومالية مقديشيو وأسفر عن مقتل 5 أشخاص وإصابة 15 آخرين بإصابات متفرقة.
 

وحذر مرصد الإسلاموفوبيا - في بيانه اليوم الأثنين - من تصاعد وتيرة الأعمال الإرهابية في العاصمة الصومالية مقديشيو واستهداف الفنادق والأسواق التجارية والمناطق المزدحمة ، داعيا إلى ضرورة التصدي لمحاولات الجماعات الإرهابية لنشر فكرها ومنهجها الخاطيء بقوة السلاح في الصومال وغيرها من الدول وما تمثله العمليات الإرهابية الخطيرة التي تقوم بها حركة الشباب الصومالية واستهداف المناطق المزدحمة والأسواق التجارية في ظل تردى الأوضاع الاقتصادية بالصومال.
 

كما دعا في الوقت نفسه المجتمع الدولي لمضاعفة جهوده وتقديم الدعم اللازم لمساعدة الصومال على إكمال عملية اعادة بناء مؤسساته مما يمكنه من مواجهة الجماعات والتنظيمات الإرهابية.
 

وطالب المرصد بضرورة منع مصادر التمويل الأساسية عن حركة الشباب الصومالية والتي تعتمد بشكل أساسي على التحويلات الخارجية من الدول الأوربية، وكذلك التجارة، وخاصة تجارة "الفحم"، ومحاصرة الموانئ والمنافذ التي تستخدمها الحركة في تجارتها.