الأحد 22 سبتمبر 2024

ترامب يتعهد بحل قضية بيونج يانج

1-8-2017 | 01:58

قال رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب​​​​​​   تعهد باتخاذ "كل الإجراءات الضرورية" لحماية حلفاء الولايات المتحدة من التهديد العسكري المتطور لكوريا الشمالية" خلال اتصال هاتفي معه وفقا لصحيفة الجارديان البريطانية.

وجاءت المحادثات بين ترامب وابي بعد أن أجرت كوريا الشمالية اختبارها الثاني للصواريخ الباليستية العابرة للقارات يوم الجمعة فى خطوة وصفها المحللون بأنها تجعل معظم أنحاء الولايات المتحدة فى نطاق صواريخ كوريا الشمالية.

قامت  الولايات المتحدة  بعرض اسعراضا  للقوة يستهدف نظام كيم جونج - أون يوم الأحد، وحلق صاروخان من طراز بى - 1 بى اسرع من الصوت فوق شبه الجزيرة الكورية. وحذر قائد القوات الجوية في المحيط الهادي الجنرال تيرنس J اوشونيسي من ان وحداته مستعدة لضرب كوريا الشمالية ب "قوة وسرعة فائقة  وقسوة"

 

 وقد أدان ترامب، الذى يحاول إقناع بكين بتصعيد الضغط على كيم،  بعدم قيامها  ب "لا شيء" لكبح جماح الديكتاتور الكوري الشمالي. 


أعربت وزارة الخارجية الروسية اليوم الاثنين عن قلقها إزاء التطورات الأخيرة في شبه الجزيرة الكورية واتهمت الولايات المتحدة بمحاولة "نقل المسؤولية عن الوضع إلى روسيا والصين".