الجمعة 28 يونيو 2024

بدء صرف الدعم الرئاسي الاستثنائي للأكثر احتياجًا .. صور

وزير التموين

اقتصاد1-9-2022 | 09:36

أنديانا خالد

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية، صباح اليوم الخميس، في إرسال رسائل صرف الدعم الاستثنائي للأسر المستحقة وفقا لما أعلن عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي، للمساهمة في الحد من زيادة الأسعار.

وقال معاون وزير التموين والتجارة الداخلية، أحمد كمال، إن الوزارة بدأت إرسال رسائل لإخبار المواطنين أنهم لهم دعم زيادة يتراوح بين 100 جنيه إلى 300 جنيه، وذلك لأصحاب معاش تكافل وكرامة، وأيضا أصحاب العمالة اليومية، وكذلك الأرامل والمطلقات.

وأضاف معاون وزير التموين في تصريحات خاصة لبوابة دار الهلال، أن صرف الدعم يتم وفقا لعدد الأسر وليس عدد الأفراد في البطاقة، مشيرا إلى هناك 3 مستويات، البطاقة المكونة من أسرة تاخذ دعم 100 جنيه، أما المكونة من 2 أسر الدعم يصل إلى 200 جنيه، أما 3 أسر فأكثر تأخذ دعم 300 جنيه. 

وأشار إلى أن الرسائل سوف ترسل على مدار شهر سبتمبر للمواطنين المستحقين من أجل إبلاغهم عن امكانية الحصول على الدعم، فانسب طريقة التواصل مع المواطن من خلال بون صرف الخبز. 


قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي، صرف الدعم المالي على بطاقات التموين للأسر الأكثر احتياجا وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تبدأ من 100 جنيه إلى 300 جنيه، مشيرا إلى أن هناك قاعدة بيانات قامت بها الوزارة شملت اصحاب المعاشات، والأشخاص الذين تصل رواتبهم أقل من 2700 جنيه، وأيضا الأرملة والمطلقة.

وأضاف خلال كلمته في مؤتمر صحفي على هامش افتتاح معرض أهلا مدارس، أن عدد البطاقات وصلت إلى 8 مليون بطاقة عليها 36 مليون فرد تلك البطاقات المستحقة لزيادة الدعم، مشيرا إلى الدعم سيكون لمدة 6 أشهر.

وأوضح أنه سيتم إرسال رسالة على بون الخبز تفيد أن الشخص لديه زيادة في دعم السلع التموينية، مشيرا إلى أن الدعم يصل إلى 50%.