الإثنين 20 مايو 2024

لحظة صادمة.. رجل يشهر مسدسه في وجه نائبة رئيس الأرجنتين (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 2-9-2022 | 13:22

ميادة عبد الناصر

نجت نائبة الرئيس الأرجنتيني من محاولة اغتيال بعد أن صوب مسلح مسدسًا محملًا على رأسها من مسافة قريبة وضغط على الزناد لكن السلاح تعطل.

ووصلت كريستينا فرنانديز دي كيرشنر ، 69 عامًا ، خارج منزلها في ريكوليتا ، بوينس آيرس ، مساء أمس ، إلى حشد من المؤيدين عندما ظهر القاتل المحتمل ووجه السلاح نحوها وقد تم التعامل مع فرناندو مونتيل ، وهو برازيلي يبلغ من العمر 35 عامًا واعتقاله من قبل الأمن.

 

 

تُظهر اللقطات المنشورة على الإنترنت لحظة وصول السياسي مبتسمًا لتحية المؤيدين ولم يظهر حتى أنه يلاحظ البندقية على بعد بوصات فقط من وجهها حتى تم سحب الزناد وابتعدت ، بينما صرخ المتفرجون وتم التغلب على المسلح.

 

المشتبه به ، لديه سجل إجرامي سابق لحمل الأسلحة ولديه وشم لشمس سوداء كبيرة على مرفقه ، وهو رمز استخدمته في الأصل ألمانيا النازية ولاحقًا من قبل النازيين الجدد ومرتبط بـ السحر والتنجيم النازي.

 

فيرنانديز دي كيرشنر ، التي شغلت منصب الرئيس من 2007 إلى 2015 وكانت سابقًا السيدة الأولى لزوجها الرئيس نيستور من 2003 إلى 2007 ،  وقد تعرض منزلها للاعتداء مع المتظاهرين وأنصارها في الأيام الأخيرة بعد اتهامها بالاحتيال على الدولة. في الأسبوع الماضي ، أُجبرت على أن تأمر المتظاهرين بالتفرق بعد أن "حوصرت" ممتلكاتها.