الجمعة 17 مايو 2024

موانئ دبي العالمية تطلق 11 مشروعًا للتنمية المستدامة بالسويس والعين السخنة

1-8-2017 | 13:35

 أعلنت موانئ دبي العالمية السخنة عن إطلاق 11 مشروعًا ومبادرة تستهدف 7500 شخص في مدينتي السويس والعين السخنة ضمن خطتها المتكاملة لمشروعات ومبادرات التنمية المستدامة والتي من المقرر تنفيذها خلال الأشهر المتبقية من العام الحالي.

وقال أجاي سينج، المدير التنفيذي لمواني دبي العالمية السخنة، إن مواني دبي العالمية "تولي اهتماما كبيرا للتنمية الاجتماعية المستدامة باعتبار الاستدامة المؤسسية أساس كل ما نقوم به من أعمال في جميع الدول والمناطق حيث نتواجد".

وأضاف "في تنفيذنا لهذه الاستراتيجية نعتمد على الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتحقيق تنمية حقيقية تصب في مصلحة أكبر عدد ممكن من المواطنين".

واعتبر أن إتاحة الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في منطقة العين السخنة يعد من أهم التزامات مواني دبي العالمية لتحسين مستوى المعيشة في المجتمعات التي تتواجد فيها.

وقال "بالإضافة إلى ذلك قامت مواني دبي العالمية - السخنة بتنفيذ عدد من المبادرات والمشروعات التنموية خلال السنوات الماضية مثل رعاية قافلة مصر الخير الطبية لعلاج مرضى العيون بالسويس والتي استفاد منها 500 مواطن، وتنظيم حملة Go Green البيئية بالتعاون مع عدد من مشغلي المواني العالميين لتنفيذ برامج صديقة للبيئة في عمليات ميناء السخنة، من خلال استخدام الطاقة الشمسية وأنظمة الـLED لإضاءة المباني وأعمدة الإنارة بالميناء، واستخدام أجهزة استشعار الحركة لتوفير الطاقة".