الخميس 2 مايو 2024

ثقافة الدقهلية تناقش دور الأدب في الرقي بالمجتمع

ثقافة الدقهلية تناقش دور الأدب في الرقي بالمجتمع

ثقافة3-9-2022 | 13:13

أبانوب أنور

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والأدبية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبدالله، حيث عقد نادي الأدب ببيت ثقافة دكرنس محاضرة بعنوان "دور الأدب في الرقي بالمجتمع"، حاضرتها الشاعرة ريحاب خليل.

وأوضحت أن الأدب ما هو إلا انعكاس للواقع، ويلعب العمل الأدبي دَورا متميزا داخل المجتمع، حيث يقوم برفع وعى الأفراد به باعتباره وسيلة من وسائل بث الوعى الفكري والجمالي برسالته الأدبية والجمالية، والكلمة لها دور في بناء المجتمعات وأكثر ما يظهر في المواقف العصيبة والأزمات، والادب مؤشّرا لزرع قيم نتوخّاها، ونسعى لتحقيقها، فدوره دور تهذيبي تكوينيّ تحريضيّ، فرسالة الكاتب الكشفُ للناس عن الحقيقة.

عقد نادي الأدب بقصر ثقافة نعمان عاشور محاضرة "دور أندية الأدب في زيادة وعي الشباب وتثقيفهم" ادارتها الشاعرة بشاير ابو جبل، تناولت أن الدور الأساسي لنوادي الأدب بانه لا ينحصر في إلقاء الشعر بل الاهتمام بالشباب وزيادة وعيهم الوطني وتثقيفهم، وكيفية التعبير عن ما يريدون بطريقة واعية ومحترمة ومثقفة وختمت بقصيدة ميت غمر للشاعر محمد سلام.

نظمت مكتبة المجاهد حسن طوبار محاضرة عن "ترشيد استهلاك الكهرباء" حاضرتها مهندسة سمر السيد محمود حرز بهندسة كهرباء عدادات قرى المنزلة تناولت فيها عدة محاور وهى مفهوم ترشيد الطاقة الكهربائية، أهمية فوائد ترشيد  الطاقة الكهربائية، الإجراءات التي يمكن أن ينفذها المواطنين لترشيد استهلاك الكهرباء.

نفذ بيت ثقافة المنزلة ورشة للرسم والتلوين، وورشة ببيت ثقافة سماد طلخا نفذها محمد البسطويسي، ومواهب في الغناء لفريق كورال الأطفال بقصر ثقافة الطفل تدريب ممدوح الإسكندراني.

Dr.Randa
Dr.Radwa