الأربعاء 29 مايو 2024

الحضور إلزامي.. موعد بداية العام الدراسي الجديد

مدارس

الهلال لايت 3-9-2022 | 17:25

ميادة عبد الناصر

تصدر موعد بداية العام الدراسي الجديد تريند محرك البحث جوجل بشكل كبير؛ لرغبة قطاع كبير من المواطنين معرفة الموعد النهائي لبداية الدراسة بعد تغييره أكثر من مرة بجانب وجود عدد كبير من المدارس التي أعلنت عن مواعيدها قبل الموعد الذي أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ومن خلال التقرير التالي، ترصد بوابة «دار الهلال» موعد الدراسة في المدارس والجامعات الحكومية والخاصة.

موعد بداية الدراسة 

يبدأ يوم السبت الموافق 1 أكتوبر المقبل، في المدارس والجامعات، وذلك وفقا لقرارت كل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ووزارة التعليم العالي.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدة الدراسة الفعلية في العام الدراسي الجديد 2023، ستكون 35 أسبوعًا، وعدد أيام الفصل الدراسي الأول، 98 يومًا بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية، وعدد أيام الفصل الدراسي الثاني، 96 يوما بعد حذف أيام الجمع والإجازات الرسمية، و الفصل الدراسي الأول من العام الجديد سيبدأ يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 حتى الخميس 26 يناير 2023.

والفصل الدراسي الثاني يبدأ يوم السبت الموافق 11 فبراير 2023 حتى الخميس 8 يونيو من نفس العام، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، يوم السبت الموافق 3 يونيو، وامتحانات الثانوية العامة يوم 10 يونيو المقبل، وامتحانات الدبلومات الفنية، يوم السبت الموافق 8 يوليو 2023.

اقرأ أيضا:

 

تعرف على الخريطة الزمنية لبداية الدراسة فى العام الجديد

 

إلزامية الحضور 

وكان قد أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن الحضور إلزامي في العام الدراسي الجديد 2023، وما يتردد عن رفع الغياب في المدارس غير صحيح، موضحًا أنه لن يرفع الغياب لجموع الطلاب بمختلف المراحل التعليمية، وأن الوزارة تعمل على قدم وساق لبداية الدراسة، دون أي معوقات أو مشكلات.

لمعرفة المزيد حول تفاصيل موعد بداية العام الدراسي الجديد اضغط هنــا