الجمعة 10 مايو 2024

«الصحة» تكشف أسباب ظهـور حـب الشباب.. وطرق علاجه

حب الشباب

طبيب الهلال4-9-2022 | 12:03

إسراء خالد

نشرت وزارة الصحة والسكان، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك، إنفوجرافًا يرصد أسبـاب ظـهـور حـب الشباب، إذ يعد من أكثر الأمور المزعجة خاصًة بالنسبة للمرأة؛ لأنه يهدد جمالها ويظهرها بمظهر غير لائق، ما يدفعها للبحث وراء علاجات لحب الشباب.

أسبـاب ظـهـور حـب الشباب

وتأتي أسبـاب ظـهـور حـب الشباب بسبب انسداد المسام، وعـادة ما تسـد المسـام بالزيت أو خلايا الجلد الميتـة، فعندما تحاصر البكتيريا مسام الجلد فإنها تسبب الالتهـاب، ما يـؤدي إلـى ظـهـور البثـور.

علاج حب الشباب

وكان الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، قال إن أشعة الشمس مفيدة جدًا لعلاج حب الشباب، ناصحًا من يوجد لديه حب الشباب خلال فترة المصيف أن يعرض وجهه للشمس ومياه البحر.

وأضاف الناظر، خلال استضافته ببرنامج «صباح الورد» المذاع على فضائية "TEN"، أن الشمس مع المياه المالحة تعالج حب الشباب ولكن في فترة ما بعد العصر وليس الظهيرة نظرا لارتفاع حرارة الشمس خلال هذا التوقيت.

وأوضح استشاري الأمراض الجلدية، أنه يوجد وصفة طبيعية أخرى لعلاج الحبوب الشباب وهى: وضع مقدار فنجان ملح طعام في مقابل 9 فنجانين من المياه ويغسل وجه به صباحا ومساء فهو علاج فعال جدا لحب الشباب بشكل طبيعي.

الزيوت لعلاج حب الشباب

 وتوجد لبعض الزيوت فعالية في علاج حب الشباب، بينها:

زيت شجرة الشاي

هو الزيت الأكثر شعبية لعلاج حب الشباب، حيث يكتسب شعبية كعنصر نشط في منتجات العناية بالبشرة، كما  يحتوي على تيربينول، وهو عامل مضاد للميكروبات، ويساعد في محاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب، من خلال تطبيق الزيت موضعيًا لعلاج حب الشباب الشائع من الخفيف إلى المتوسط.

Dr.Radwa
Egypt Air