الجمعة 24 مايو 2024

​انتصارات جديدة مصرية في بطولات التنس الدولية

تنس

ملاعب الهلال4-9-2022 | 19:04

مؤمن يوسف

حقق التنس المصري، انتصارات جديدة في المحافل الدولية، ببطولات الاتحاد الدولي للعبة البيضاء، بعد حصد أكثر من لقب خلالها سواء داخل مصر أو خارجها على مستوى الكبار والناشئين.

وفى بطولة السليمانية الدولية عادت اللاعبة ساندرا سمير، إلى منصات التتويج مجددًا بعد غياب دام ما يقرب من عامين، بعد الحصول على المركز الأول في بطولة السليمانية الدولية للرجال والسيدات، المقامة حاليًا بملاعب نادي السليمانية الرياضي، بحضور رئيس اتحاد التنس الكابتن إسماعيل الشافعي.

وتمكنت ساندرا التي حازت على المركز الثاني في الأسبوع الماضي بالبطولة ذاتها، من التألق في المباراة النهائية وتغلبت على اللاعبة الإيطالية أنستاسيا أباجناتو 6/2 و 6/ صفر لتفوز بالمركز الأول وتحقق بجدارة اللقب الثالث عشر على مستوى فردي السيدات في مسيرتها الاحترافية.

وفي منافسات زوجي الرجال بالبطولة ذاتها توج الثنائي المصري، لاعبا المنتخب الوطني محمد صفوت وأكرم السلالي باللقب، بعد الفوز على الزوجي الإيطالي ستيفانو باتاجلينو ولورينزو روتولي 6/2 و6/4 ولم يحالف التوفيق النجم محمد صفوت في نهائي فردي الرجال بعد الخسارة أمام الأرجنتيني ليوناردو أبويان 7/6 و6/2.

كما توجت لاعبتنا ياسمين عزت بلقب زوجي السيدات مع زميلتها اليونانية ديمترا بافلو في البطولة نفسها بعد التغلب بالمباراة النهائية على الثنائي اليابانية مايوكا والصينية اكسنيو بنتيجة 6/4 و6/4.

وعقب انتهاء المنافسات في المباريات النهائية، أقيمت مراسم التتويج بالملعب وسلم الجوائز للفائزين والفائزات، رئيس اتحاد التنس، الكابتن إسماعيل الشافعي ومدير نادي السليمانية الرياضي ومدير البطولة الكابتن رامي شحاتة.

وفي خارج الحدود وتحديدًا لبنان حقق ناشئو مصر نتائج متميزة في بطولة لبنان الدولية للناشئين والناشئات، حقق اللاعب أحمد منصف المركز الأول في زوجي الناشئين مع زميله البولندي برونو كوكوت، فيما حصلت مريم إبراهيم على المركز الثاني فردي ناشئات وعلي الرافعي، المركز الثالث فردي ناشئين وكل من مريم الطويل مع سوسنة ملاك ومريم وملك عادل المركز الثالث زوجي ناشئات.