الأحد 12 مايو 2024

مدينة الأبحاث العلمية تنظم دورة تدريبية لأساسيات خصائص جودة المياه الساحلية

مدينة الأبحاث العلمية

أخبار5-9-2022 | 11:32

دار الهلال

 نظم معهد بحوث البيئة والمواد الطبيعية بمدينة الأبحاث العلمية والتطبيقات التكنولوجية ببرج العرب بالتعاون مع كلية تكنولوجيا المصايد والاستزراع المائي بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، دورة تدريبية تحت عنوان (مبادئ خصائص جودة المياه الساحلية الملوثة وغير الملوثة)، بمشاركة عدد من طلاب الأكاديمية .

وأشارت الدكتورة منى عبداللطيف مديرة المدينة ، في التقرير الذي رفعته للدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي و البحث العلمي بهذا الشأن ، إلى أن تنظيم الدورة يأتي انطلاقًا من دور المدينة فى خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واستمرارًا للتعاون المشترك بين المدينة والجامعات المصرية.

وأكدت عبداللطيف أن أبواب مدينة الأبحاث العلمية وكافة وحداتها البحثية ومرافقها العلمية والخدمية مفتوحة لنشر أنشطة الإنتاج العلمي لخدمة المجتمع، ودعم طلبة الكليات، من خلال الاستفادة بمعاهدها البحثية وخبرات أعضاء هيئة البحوث . 

وأوضحت أن الدورة تضمنت محاضرات نظرية وتجارب عملية داخل معامل المدينة، بالإضافة إلى جولة فى بحر أبي قير؛ لتجميع عينات للدراسة تحت إشراف أعضاء هيئة البحوث بالمدينة، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وأضافت أنه تم التركيز على التدريب العملي في معامل المدينة المختلفة،وقيام الطلاب بإجراء التجارب بأنفسهم،واستخدام أجهزة علمية حديثة؛ لإعداد وتأهيل جيل جديد من شباب الباحثين المتميزين القادرين على قيادة مسيرة العلم والبحث والتنمية، وحل مشكلات المجتمع . 

ولفتت إلى أن التدريب تضمن تعليم الطلاب وتدريس الطرق العلمية السليمة؛ للحصول على عينات المياه الشاطئية البحرية وكيفية حفظها، وإجراء التحليلات اللازمة؛ للوقوف على حالتها من حيث التلوث من عدمه.

Dr.Radwa
Egypt Air