السبت 22 يونيو 2024

طلعت عبد القوي: الحوار الوطني يعتمد على ثلاثة محاور رئيسية

طلعت عبد القوي

توك شو6-9-2022 | 10:46

قال الدكتور طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن الأربع جلسات الماضية في الحوار الوطني كانت عبارة عن جلسات إجرائية لوجيستية وتم تحديد لائحة مجلس الأمناء والاتفاق على ثلاثة محاور يعتمد عليهم الحوار الوطني بشكل أساسي وهما المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور الاجتماعي.

وأضاف عبد القوي، خلال استضافته ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة المصرية الأولى، أن هناك مسؤولية تقع على عاتق مجلس الأمناء وهي تحديد عدد من اللجان النوعية لكل محور من المحاور سابقة الذكر، لافتا إلى أن المحور السياسي نتج عنه ثلاث لجان أساسية.

وأوضح أن أول لجنة من اللجان الأساسية في المحور السياسي، تتمثل في الأحزاب السياسية والتمثيل النيابي ومباشرة الحقوق السياسية واللجنة الثانية تتمثل في المحليات وأخيرا اللجنة الثالثة تتمثل في حقوق الإنسان.

وتوافق مجلس أمناء الحوار الوطني، أمس، خلال مناقاشته على اختيار 6 مرشحين للعمل كمقرر عام ومقرر مساعد  للمحاور الثلاثة وهم: د.علي الدين هلال كمقرر وأحمد كامل البحيري مقرر مساعد للمحور السياسي، وكل من د. أحمد جلال مقرر وعبد الفتاح الجبالي مقرر مساعد للمحور الاقتصادي، بالإضافة إلى كل من د.خالد عبد العزيز مقرر وهانيا الشلقامي مقرر مساعد للمحور المجتمعي.

الاكثر قراءة