الخميس 16 مايو 2024

العثور على وثيقة عن القدرات النووية لدولة في منزل دونالد ترامب

ترامب

عرب وعالم7-9-2022 | 11:34

دار الهلال

كشفت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية أن مكتب التحقيقات الفيدرالي، أثناء بحثه عن مقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في فلوريدا في مارالاجو، عثر على وثيقة توضح بالتفصيل القوات العسكرية لحكومة أجنبية، بما في ذلك أسلحتها النووية. لم تحدد الصحيفة الأمريكية اسم الدولة، ولا ما إذا كانت دولة صديقة أم معادية. 

في 8 أغسطس، صادرت الشرطة الفيدرالية صناديق من الوثائق السرية التي لم يعدها الرئيس الجمهوري بعد مغادرته البيت الأبيض، على الرغم من الطلبات المتعددة. بعد أيام قليلة من البحث، أكدت صحيفة "واشنطن بوست" أن مكتب التحقيقات الفيدرالي كان يبحث عن وثائق تتعلق بالأسلحة النووية.

منذ هذه العملية البوليسية المذهلة وغير المسبوقة في مقر إقامة رئيس أمريكي سابق، انتقد دونالد ترامب، الذي يخطط علنًا للترشح للرئاسة في عام 2024، ضد فعل يعتبره "غير قانوني وغير دستوري" ويكرر أنه يتم استهدافه لأسباب سياسية. يوم الإثنين، حكم قاض لصالحه وأمر بتعيين خبير مستقل لمراجعة الوثائق التي صودرت في 8 أغسطس. يحظر هذا القرار مؤقتًا المحققين الفيدراليين من استخدام الوثائق في إطار تحقيقهم الجنائي.

ومن بين الأوراق التي تم ضبطها خلال عملية الشرطة 18 وثيقة مصنفة على أنها "سرية للغاية" وأكثر من 50 وثيقة "سرية" و 31 "خاصة".