الثلاثاء 14 مايو 2024

رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل جروندبرج لبحث مستجدات السلام

رشاد محمد العليمي

عرب وعالم7-9-2022 | 20:05

دارالهلال

استقبل رئيس مجلس القيادة الرئ رشاد محمد العليمي اسي اليمنياليوم  المبعوث الأممي الخاص هانس جروندبرج، للبحث في مستجدات جهود السلام، والتخفيف من المعاناة الانسانية التي صنعتها المليشيات الحوثية في البلاد.

وخلال اللقاء، أكد العليمي التزام المجلس، والحكومة بخيار السلام العادل والشامل وفق المرجعيات الثلاث المتفق عليها وطنياً وإقليمياً ودولياً، وخصوصاً القرار 2216.

وأشاد العليمي بالموقف الدولي الموحد إلى جانب الشعب اليمني، وتطلعاته في تحقيق السلام والاستقرار واستعادة مؤسسات الدولة وسبل العيش الكريم.

كما تحدث العليمي عن خروقات المليشيات الحوثية للهدنة الأممية الجارية، ودأبها على اختلاق الذرائع، التي كان آخرها منع سفن الوقود من الوصول إلى موانئ الحديدة وإنعاش السوق السوداء دون الاكتراث لمعاناة المواطنين.

وأكد أنه لا توجد إجراءات من جانب الحكومة لمنع وصول هذه السفن والشحنات التجارية لوجهتها المحددة بموجب اتفاق الهدنة، وحرصها على تفويت فرصة المليشيات لابتزاز المجتمع الدولي.

وأعرب عن أمله في أن يمارس المجتمع الدولي مزيداً من الضغوط لدفع الحوثيين نحو التعاطي الجاد مع جهود السلام.

كما أكد استمرار دعم المجلس جهود جروندبرج من أجل تثبيت الهدنة وإلزام المليشيات بتنفيذ تعهداتها المتعلقة بفتح طرق تعز والمدن الأخرى ودفع رواتب الموظفين من عائدات موانئ الحديدة.

بدوره، عبر جروندبرج عن تقديره للجهود التي يبذلها مجلس القيادة الرئاسي والحكومة، في سبيل إنجاح الهدنة والبناء عليها للتوصل لاتفاق لوقف دائم لإطلاق النار وتحقيق السلام الشامل والعادل في اليمن.

Dr.Radwa
Egypt Air