الأحد 28 ابريل 2024

انخفاض أسعار النفط لأدنى مستوى عند تسوية تعاملات اليوم الأربعاء

ابار نفط

اقتصاد7-9-2022 | 23:09

سناء مصطفي

تراجعت أسعار النفط لأدنى مستوى منذ شهر يناير الماضي عند تسوية تعاملات الأربعاء، مع تصاعد المخاوف المرتبطة بالطلب على الخام ووسط صعود الدولار الأمريكي.

وسجلت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر نوفمبر تراجعًا 5.2% ما يعادل 4.83 دولار لتصل إلى 88 دولارًا للبرميل عند التسوية.

كما هبط سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم أكتوبر بنسبة 5.7% أو 4.94 دولار عند 81.94 دولار للبرميل.

وتضررت أسعار النفط من سياسة الصين بشأن عدم السماح بإصابات "كوفيد-19"، مع فرض قيود إغلاق على مدن مثل تشنغدو والتي يبلغ عدد سكانها 21.2 مليون شخص، مما حد من حركة الناس والطلب على النفط في ثاني أكبر مستهلك في العالم.

وأظهر تقرير "بيج بوك" الصادر عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، أن آفاق النمو الاقتصادي الأمريكي تبدو أضعف على مدى العام المقبل، مع إشارات على ضعف الطلب.

كما تعرضت أسعار السلع الأساسية بشكل عام إلى ضغوط هبوطية بفعل استمرار تداول الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوياته في 20 عامًا أمام العملات الرئيسية، ما يزيد من تكلفة شراء السلع لحائزي العملات الأخرى.

ورفعت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقرير الآفاق قصيرة الآجل، توقعاتها لأسعار خامي برنت ونايمكس في العام المقبل، بينما خفضت تقديراتها لإنتاج النفط في الولايات المتحدة خلال العامين الجاري والمقبل.

Dr.Randa
Dr.Radwa