الإثنين 13 مايو 2024

الرئيس السيسي: افتتاحات اليوم فرصة لمواجهة خفض الروح المعنوية للشعب

الرئيس السيسي

الاتحادية8-9-2022 | 12:42

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، على كلمة الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أثناء تدسين قطع بحرية جديدة لهيئة قناة السويس، قائلًا: «يجب أن أتوقف أمام الذي عرضه رئيس هيئة قناة السويس للمشروع الذي يتم تنفيذه حاليًا، وأنا بتكلم في الموضوع ده لسببين، هو أن دائمًا نحن كمصريين كمفكرين ومثقفين معنيين بمستقبل مصر واستقرارها».

وتابع الرئيس السيسي، موجهًا حديثه للشعب المصري: «افتكروا كويس جدً أثناء 2014 في نفس المكان أطلقنا حفر القناة الجديدة، التي تم افتتاحها في أغسطس 2015، وحصل نقاش كثير حول أهمية المشروع وهل الدولة كانت في حاجه لعمل ازدواج في القناة أم لا».

واستكمل: «في هذا التوقيت حدث اكتتاب للمصريين، وفي خلال أسبوع كان هذا المبلغ متوفر، وحصل تشكيك حول أهمية هذا المشروع، وأنا بذكر ده علشان دي فرصة ندافع عن مصر من اللي بيشكك فينا بهدف خفض روح المعنوية لشعبها».

بدأت فعاليات تدشين الرئيس عبد الفتاح السيسي، لقطع بحرية جديدة لهيئة قناة السويس بتلاوة جزء من آيات القرآن الكريم بصوت الشيخ نافع الديب.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة تفقدية بالمجرى الملاحي لقناة السويس، عقب تدشينه الوحدات البحرية لهيئة قناة السويس.

وجاءت هذه الجولة برفقة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء،و الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من قيادات الهيئة.

Dr.Radwa
Egypt Air