الأربعاء 8 مايو 2024

ارتفاع أسعار النفط اليوم 9 سبتمبر 2022.. و«برنت» لا يزال دون 90 دولارًا

ابار نفط

اقتصاد9-9-2022 | 12:55

سناءمصطفي

ارتفعت أسعار النفط اليوم الجمعة 9 سبتمبر2022، وسجلت أسعار العقود الآجلة لخام برنت زيادة 22 سنتا أو 0.3 % إلى 89.37 دولار للبرميل بحلول الساعة 06:35 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 10 سنتات أو 0.1% إلى 83.64 دولار.

كان كلا الخامين القياسيين للنفط يتجهان نحو انخفاض أسبوعي بنسبة 4% ، مع تراجع السوق عند نقطة واحدة هذا الأسبوع إلى أدنى مستوى له منذ يناير. تم وقف هذا التراجع من خلال شح أساسي في المعروض وسط تهديد روسيا بخفض تدفقات النفط إلى أي دولة تدعم سقفًا لسعر خامها ، وخفضًا صغيرًا للإنتاج من قبل منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء ، وتوقعات أضعف. نمو إنتاج النفط الأمريكي.

 

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية يوم الخميس إنها تتوقع ارتفاع إنتاج الخام الأمريكي بمقدار 540 ألف برميل يوميا إلى 11.79 مليون برميل يوميا في 2022 ، انخفاضا من توقعات سابقة بزيادة 610 آلاف برميل يوميا. وقال المحللون إنه في ضوء توقعات العرض ، فإن عمليات البيع ، التي أرسلت المتوسط المتحرك لمدة 50 يومًا إلى ما دون المتوسط المتحرك لمدة 200 يوم في منتصف الأسبوع فيما يشار إليه باسم «تقاطع الموت»، ربما يكون مبالغًا فيه ، حيث أن الطلب في الصين ، أكبر مستورد للنفط في العالم ، يمكن أن تتعافى بسرعة.

 

قال محللو بنك أستراليا الوطني: «الطلب الصيني أكثر صعوبة للتنبؤ به ، لكن إعادة الافتتاح بعد كورونا شهدت سابقًا عودة سريعة بدلاً من ارتفاع تدريجي في الطلب. في هذا السياق كما إنخفضت أسعارالنفط لأكثر من دولار واحد أول أمس الأربعاء، إلى أدنى مستوياتها منذ ما قبل غزو روسيا لأوكرانيا حيث أدت قيود كورونا في الصين أكبر مستورد للخام الخام وتوقعات بزيادة أسعار الفائدة إلى مخاوف من ركود اقتصادي عالمي وانخفاض الطلب على الوقود.

Egypt Air