الثلاثاء 21 مايو 2024

تفاصيل موعد إجازة اليوم الوطني السعودي 2022

صورة تعبيرية

عرب وعالم9-9-2022 | 13:36

ميادة عبد الناصر

تصدر موعد أجازة اليوم الوطنى السعودى التريند على جوجل وذلك كونه من الأعياد الوطنية الهامة في السعودية، والتي يستعد المواطنون للاحتفال به وسط تحضيرات ضخمة، للمكانة الوطنية التي ينالها هذا اليوم، يوم اتحدت فيه المملكة وأصبحت تحت ظل حاكم واحد، ليحتفل السعوديين والمقيمين في شهر سبتمبر من كل عام وسط احتفالات وفعاليات قوية.

ومن خلال التقرير التالى تستعرض بوابة " دار الهلال " موعد إجازة اليوم الوطني السعودى وأسباب الاحتفال به 

 

موعد الاحتفال باليوم الوطني السعودى 

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية موعد إجازة اليوم الوطني السعودي في كل من القطاع الخاص والعام في المملكة، حيث أنه من المقرر أن يوم 23 سبتمبر من كل عام، يوم إجازة اليوم الوطني ولكن يتم تقديم اليوم أو تأخيره إذا صادف أنه يوم عطلة رسمية.

وبالتالي فإن إجازة اليوم الوطني لهذا العام ستبدأ من يوم الأربعاء الموافق 21 سبتمبر وتستمر حتى يوم الخميس، وبما أن يومي الجمعة والسبت عطلة رسمية، ستستغرق الإجازة 4 أيام، ومن بعدها يعود الطلاب والموظفين إلى أعمالهم في يوم الأحد الموافق 25 سبتمبر 2022، ليمارسوا مهنهم، ولكن بالنسبة إلى قطاع البنوك فالإجازة تبدأ من يوم الجمعة الموافق 23 سبتمبر وتنتهي في يوم الأحد، أي أنها 3 أيام فقط.

أقرأ أيضا:

أكثر من يوم واحد.. موعد إجازة اليوم الوطني في السعودية

 

 

هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92

خلال الأيام السابقة أطلق تركي آل الشيخ، رئيس مجلس إدارة هيئة الترفيه، هوية اليوم الوطني السعودي الـ 92، وجاءت فكرة الهوية لهذا العام لتتناسب مع مشاريع رؤية المملكة 2030، المختلف في الشعار هذا العام أنه نجح في الجمع بين الشعار اللفظي والشعار الفني، بشكل يعكس طموح شباب الوطن ويعزز الانتماء والوحدة بينهم. جدير بالذكر أن هوية اليوم الوطني السعودي لعام 1444 هجريا أطلقت تحت شعار «لنا دار».

وقد تم تحديد هذا الشعار نتيجة لتكراره بكثرة في الأغاني السعودية، ولأن وصف الوطن بالدار يمس مشاعر المواطن السعودي، ويضفي عليه مشاعر الأمان والسلام، ومعنى الدار هنا لا يكتفي بمعنى البيت فقط، بل إنه معنى جوهري، يتضمن أن حتى لو الأرض خالية فهذه الأرض، المقصود بها السعودية، ستشعره أنها دار ومأمن له، ومن هنا جاء شعار «سنعمرها.. ونبنيها.. ونحميها.. فهي لنا دار».

لمعرفة تفاصيل أخرى عن موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 1444 اضغط هنا