الجمعة 10 مايو 2024

ثقافة بورفؤاد تعقد ورشة حكي «دور الإسعافات الأولية»

جانب من الفعاليات

ثقافة9-9-2022 | 19:49

دار الهلال

 

  نفذ بيت ثقافة بورفؤاد ورشة حكي بنادي الأسرة الاجتماعي لكتاب بعنوان "الإسعافات الأولية" تأليف أحمد السعيد يونس، تنفيذ فريال السيد وأشرف علي.

جاء ذلك ضمن مواصلة الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة، تقديم العديد من الأنشطة الثقافية والفنية بإقليم القناة وسيناء الثقافى برئاسة الكاتب محمد نبيل، من خلال فرع ثقافة بورسعيد برئاسة د.جيهان الملكي.

تناولت الورشة دور الإسعافات الأولية، كونها لها دورا هاما في إنقاذ حياة المصاب وبخاصة في حالات النزيف الحاد أو توقف التنفس أو التسمم، وتساهم في منع تفاقم المشاكل الصحية التي تنتج عن الإصابة، ويجب عند إسعاف المريض بث الطمأنينة في نفس المريض ومحاولة تخفيف آلامه، ويجب نقله في حالة الضرورة إلى أقرب مستشفى.

وأشارت إلى بعض الارشادات الواجب إتباعها لإنقاذ المريض وهى لا يجوز نقل المصاب من مكانه في حالة السقوط من أعلي، وذلك لإنقاذ حياته من الخطر ونقله عند حضور سيارة الإسعاف.

 نظم بيت ثقافة بورفؤاد معرض كتاب من سلسلة "اصنع بنفسك" وذلك فى إطار الاهتمام بنشر الوعي والثقافة، والدعوة إلى أفكار جديدة لتمكين العيش في وئام مع الطبيعة بصورة أنظف وأكثر مراعاة للبيئة وأكثر إستدامة، وكذلك تعزيز الوعي عند الأطفال والعمل من أجل البيئة، وتعليمهم كيفية الاستفادة من الأشياء القديمة بإعادة تدويرها واستخدامها، مما يقلل بدوره من خطورة النفايات، نفذته منة الله أحمد، حيث أوضحت للاطفال العديد من الأفكار يقوم بها الاطفال من الخامات البسيطة لتنفيد اعمال فنية بسيطة. 

وأقامت مكتبة السلام البحرى ببورفؤاد مسابقة ثقافية عن الطيور أعدتها حنان عبد الحافظ بمركز شباب بورفؤاد.

Dr.Radwa
Egypt Air