الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الشرقية يشهد احتفالية المحافظة بعيدها القومي أمام مبنى الديوان العام بالزقازيق

محافظ الشرقية

محافظات9-9-2022 | 21:19

دار الهلال

شهد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية احتفالية المحافظة بعيدها القومي والتي أقيمت أمام مبنى الديوان العام بمدينة الزقازيق لإحياء ذكرى وقفة الزعيم أحمد عرابي ابن قرية هرية رزنة التابعة لمركز الزقازيق أمام الخديوي توفيق في يوم التاسع من سبتمبر 1881م مطالباً بحقوق الشعب في الحرية والكرامة ليخلد التاريخ هذا اليوم رمزاً للعزة والكرامة والمطالبة بالحقوق والحريات، والتي إتخذته المحافظة عيداً قومياً لها.

بدأت الاحتفالية بتلاوة آيات من الذكر الحكيم أعقبها كلمة لمحافظ الشرقية هنأ فيها أبناء المحافظة بمناسبة الاحتفال بالعيد القومي للمحافظة، مؤكداً على بذل المزيد من الجهد والعمل في سبيل تحقيق أهداف الدولة في التنمية والاستقرار والرخاء ورفعة شأن مصرنا الحبيبة تحت القيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

وقال المحافظ إن التاسع من سبتمبر يوم خالد في ذاكرة كل شرقاوي يمثل لنا يوم الفخر والكرامة.. فليعرف الجميع أن عرابي كان بطلا لثورة قومية كان هدفها الأسمى التصدي للاستبداد والاستغلال مطالباً بحقوق الشعب في الحرية والكرامة.

وأضاف المحافظ أن شهر سبتمبر سيشهد افتتاح العديد من المشروعات في قطاعات: "مياه الشرب و الصرف الصحي والأبنية التعليمية والكهرباء والإسكان والطرق والكباري " في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي لتعود تلك المشروعات بالنفع والفائدة على أبناء المحافظة وتسهم في إحداث التنمية الشاملة وتقديم حياة أفضل للمواطنين.

وتخلل الاحتفال فقرات لعزف الموسيقي العسكرية لبدء دخول حملة الأعلام وعرض علمي مصر والشرقية ليقف الحضور احتراما وتقديراً لعلم البلاد أعقبه استعراض طابور العرض بمشاركة مجموعات راكبي الدراجات البخارية من رجال المرور وسيارات الحماية المدنية والإسعاف والكهرباء وشركة مياه الشرب والصرف الصحي ووحدة التدخل السريع بالديوان العام لتتبعه مشاركة القوى البشرية بمديريتي الصحة والتربية والتعليم حيث استعرض العاملون والطلاب إنجازات المديريتين أمام الحضور.

وقد شاركت مجموعة من أعضاء مراكز الشباب فى تجسيد وقفة الزعيم أحمد عرابي وهم يرتدون الملابس العسكرية ويجسدون شخصية الزعيم الراحل وكفاح الشعب المصري في هذا العصر. 

أعقبها مرور مجموعة من الفرق الرياضية المشاركة في أولمبياد الطفل المصري والمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي والمشروع القومي لنشر رياضة الهوكي لتلاميذ المدارس ومشروع ألف بنت ألف حلم وكذلك مرور أندية التطوع وأندية الفتاة والمرأة وعشائر وفرق الجوالة .

ثم قامت فرق الفنون الشعبية بمراكز الشباب بتقديم عروضها الفنية التى تتناسب مع تراث محافظة الشرقية.. ثم استعرض أعضاء برلمان الشباب ومتطوعي وزارة الشباب والرياضة والمشروع القومي للدراجات بهدف نشر ثقافة الدراجات بين فئات المجتمع ثم قام لاعبو منتخب الشرقية للكاراتيه باستعراض مجموعة من مهارات رياض الكاراتيه.

كما قدم أعضاء مراكز الشباب استعراض لعب العصي على أنغام المزمار والطبل البلدي ليدخل متسابقو لعبة الباتيناج ليؤدون حركات متناسقة مصحوبة بمقطوعات موسيقية لتختتم مديرية الشباب والرياضة فقراتها بتقديم فقرات غنائية جماعية واستعراضية.

كما شهدت الاحتفالية تقديم باقة متنوعة من الأغاني للفنان خالد بيومي نقيب فرع نقابة المهن الموسيقية بالشرقية.. وعلي هامش الاحتفالية قام محافظ الشرقية بإهداء 15 عروسة من الأسر الأولي بالرعاية مجموعة من الأجهزة الكهربائية مقدمة من إحدي الشركات ايمانا منها بأهمية المشاركة مع الجهاز التنفيذي في العمل المجتمعي ومد يد العون للحالات الأولى بالرعاية لبدء حياة جديدة.

كما حرص محافظ الشرقية على تفقد عدد من السيارات التابعة للمراكز والمدن محملة بـ 15 ألف شتلة لأشجار مثمرة مقدمة من الأحزاب والمجتمع المدني للمشاركة في تنفيذ المبادرة الرئاسية لزراعة 100 مليون شجرة لخلق جو نقي وصحي للمواطنين.

حضر الاحتفالية اللواء محمد صلاح مساعد وزير الداخلية مدير أمن الشرقية والدكتور أحمد عبد المعطي ولبني عبد العزيز نائبي المحافظ والدكتور عاطف حسين القائم بأعمال رئيس جامعة الزقازيق وسعد الفرماوي السكرتير العام وعدد من مديري المديريات الخدمية ورؤساء المراكز والمدن والأحياء وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والمواطنين من أبناء المحافظة.