الأربعاء 22 مايو 2024

اليمن: "الانتقالي الجنوبي" يعلن تطهير مناطق في أبين من تنظيم القاعدة

اليمن

عرب وعالم11-9-2022 | 20:03

دار الهلال

أعلن المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن اليوم  أن قوات دخلت معسكر "العكد" في المنطقة الوسطى بمحافظة أبين جنوبي البلاد، والذي كان يخضع للواء الثالث حماية رئاسية الموالي للإخوان.

وبحسب بيان نشره التليفزيون الرسمي للمجلس، فإن العملية المشتركة التي شاركت فيها قوات الحزام الأمني ومحور أبين العسكري طهرت بعد دخول معسكر "عكد" مواقع أخرى لتنظيم القاعدة، منها معسكر "سلي" في مديرية لودر في أبين.
بالتزامن، طهرت القوات الجنوبية معسكر "السري" في بلدة "خبر المراقشة" أحد معسكرات تنظيم القاعدة الإرهابي في المحافظة الساحلية على بحر العرب.

وكانت القوات الجنوبية أعلنت شن هجوم من محورين على مواقع ومعسكرات العناصر الإرهابية، انطلق المحور الأول من الطريق الساحلي بشقرة إلى مديرية الوضيع بقيادة العميد عبداللطيف السيد، فيما استهدف الآخر الطريق الساحلي وصولاً لمديرية مودية بقيادة العميد مختار النوبي.

وسيطرت القوات الجنوبية على أوكار مهمة للقاعدة، منها "وادي النسيل" و"وادي موجان"، فيما انتشرت في مديريات لودر والوضيع ومودية المحفد، وملاحقة العناصر الإرهابية في الوديان والشعاب التي تتحصن فيها بعد هروبها من المنطقة الوسطى إليها.

وتأتي العمليات العسكرية في محافظة أبين عقب أيام من هجوم دامٍ لتنظيم القاعدة على حاجز أمني للقوات الجنوبية في مديرية أحور خلف نحو 21ً قتيلا من جنود الحزام الأمني.