الجمعة 31 مايو 2024

«الطريق إلى شرم الشيخ cop 27».. أبو زيد يوضح سبب اختيار موضوع منتدى البيئة والتنمية

مؤتمر المناخ

توك شو12-9-2022 | 10:55

قال الدكتور خالد أبو زيد، رئيس اللجنة التحضيرية لمنتدى البيئة والتنمية، إن منتدى البيئة والتنمية يعد أول نسخة ضمن سلسلة من منتديات سوف يتم العمل عليها في مجال تنمية البيئة بصفة عامة وكل نسخة لها عنوان رئيسي حسب أهميتها في ذلك الوقت وتم اختيار موضوع المنتدى بأن يكون الطريق إلى شرم الشيخ cop27.

وأضاف أبو زيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر، المذاع على القناة المصرية الأولى، أن التغيرات المناخية تؤثر على قطاعات عديدة وكان هذا السبب وراء اختيار المحاور المختلفة لهذا المنتدى ويتمثل المحور الرئيسي في التغيرات المناخية وتأثيرها على الموارد المائية.

وأكد أن هناك تحديات في هذه المجالات التي تم تبنيها في المنتدى بالإضافة لوجود فرص تكيف مع التغيرات المناخية والتخفيف من آثارها وهو ما يناقشه منتدى البيئة والتنمية لمدة ثلاثة أيام، لافتا إلى أن هناك معرض للتكنولوجيات والابتكارات والمشروعات المتعلقة بالتغيرات المناخية والتكيف معها.

وتابع: التغيرات المناخية تؤثر على الأمن الغذائي لأنها تؤثر على الاحتياجات المائية المطلوبة للزراعة وبالتالي عندما نشهد ارتفاع في درجات الحرارة نجد أن المحصول يتأثر سلبا مما يضار به الإنتاج الزراعي والغذائي.