الخميس 9 مايو 2024

الملحق العسكري الألماني لدى مينسك : تدريبات الجيش البيلاروسي ليست خطيرة بالنسبة للغرب وأوكرانيا

الأزمة الأوكرانية

عرب وعالم12-9-2022 | 16:51

دار الهلال

أكد الملحق العسكري الألماني لدى بيلاروس، اللفتنانت كولونيل أندرياس فيرنر ليبنر، اليوم الاثنين، أن مناورات الجيش البيلاروسي ليست خطرة على الغرب وأوكرانيا.

وقال ليبنر ردا على سؤال حول ما إذا كانت التدريبات العسكرية في بيلاروس تسبب القلق لدى دول الناتو وأوكرانيا :"من الصعب التحدث عن ذلك الآن، لكنني أعتقد أنها كانت مجرد مجموعة صغيرة من (عمليات) تدريب للقوات. إنها ليست خطيرة بالنسبة للغرب وأوكرانيا".

جاءت تصريحات الملحق العسكري الألماني على خلفية قيام الجيش البيلاروسي، اليوم ، بسلسلة تدريبات ومناورات عسكرية مكرسة لاستعادة السلامة الإقليمية للبلاد في منطقة بريست.

وأضاف الملحق العسكري الألماني "أن الوضع الحالي في العالم، وخاصة في هذه المنطقة، صعب وأن هذه التدريبات العسكرية مهمة للجيش في بيلاروسيا، بسبب مشاركة مجموعة تكتيكية".

وقال فيرنر ليبنر: "من المهم جدا بالنسبة للجيش أن يقوم بإجراءات عملية ولقد وصلتنا بالفعل إحاطة قدمتها وزارة الدفاع، حيث قيل إن هذا التمرين دفاعي. أعتقد أن هذا صحيح لأنه كان دفاعيا بطبيعته".

وكانت تدريبات القيادة والأركان للقوات المسلحة البيلاروسية قد بدأت فى 8 سبتمبر الجارى وتستمر حتى 14 سبتمبر الجارى، حيث تمت دعوة ممثلي السلك العسكري والدبلوماسي للدول الأجنبية كمراقبين.

Dr.Radwa
Egypt Air