الجمعة 10 مايو 2024

«ثقافة الدقهلية» تناقش التنمر وأثره على انتشار الجريمة

ثقافة الدقهلية تناقش التنمر وأثره على انتشار الجريمة

ثقافة13-9-2022 | 13:29

عبدالله مسعد

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة تقديم العديد من الانشطة الثقافية والأدبية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة امل عبدالله.

ونظم بيت ثقافة السنبلاوين محاضرة بعنوان "التنمر وأثره على انتشار الجريمة"، حاضرها الأديب طارق العوضي التنمر هو نمط سلوكي عدواني يتمثل بإيذاء الآخرين وإهانتهم بصورة متكررة ومتعمدة وتحديدًا لمن هم أصغر سنًا أو لمن هم أقل قوة، وقد يكون التنمر لفظيًا مثل الشتائم والسخرية، أو على شكل اعتداءات جسدية أو تهديد بالأذى، ويُعد العدوان الجسدي الأكثر شيوعًا في مرحلة الطفولة ويؤدي التنمر الي تعرض المتنمر إلى العديد من الآثار، ومنها الانخراط بسلوك الجريمة مثل؛ السرقة، وتعاطي المخدرات والكحول في مرحلة المراهقة، وممارسة أعمال العنف وتخريب الممتلكات العامة أو المدرسية، بالإضافة إلى الانسحاب من المدرسة، والإساءة للشركاء أو الأزواج أو الأطفال في المستقبل.

فيما نظم قصر ثقافة نجيب سرور محاضرة بعنوان "الاحتفال بعيد الفلاح"، حاضرها سامي العوضي أوضح أن احتفال مصر بعيد الفلاح المصري، في التاسع من شهر سبتمبر من كل عام تقديرا لدور الفلاح في التنمية، ويحتفل فلاحو مصر بعيد الفلاح المصري باعتباره اليوم الذي شهد صدور قانون الإصلاح الزراعي عام ١٩٥٢ عقب ثورة ٢٣ يوليو. لم تكن ثورة يوليو وحدها من أنصفت الفلاح حيث جاءت ثورة ٣٠ يونيو لتحقق مكاسب جديده الفلاح المصري ليواكب التقدم التكنولوجي.

نفذت مكتبة كفر غنام ورشة حكى للأطفال، نفذها رحاب الحسيني، ومواهب في إلقاء الشعر بمكتبة دماص والموهبة هنا وائل، بجانب معرض فنى تشكيلي ببيت ثقافة اجا نفذه هند محمد، وورشة تلوين للأطفال بقصر ثقافة نعمان عاشور، نفذتها اسماء صلاح، بالإضافة إلى مسابقة ثقافية للأطفال بمكتبة العيادية قدمها محمد عبد الحافظ.

Dr.Radwa
Egypt Air