السبت 18 مايو 2024

رئيس مدينة غارب يستقبل نائب رئيس المجلس القومي للمرأة

جانب من اللقاء

محافظات13-9-2022 | 17:21

عمرو فارس

استقبل اليوم اللواء حامد أحمد رئيس مدينة رأس غارب، الدكتورة جيهان عدلي دكتورة الصحة النفسية والاستشارات الأسرية، ومديرة مركز إدراك لتطوير الذات والاستشارات النفسية والأسرية، وذلك في حضور جوهرة عبدالرحمن ممثل شركة غارب لطاقة الرياح مسئولة التنمية المجتمعية بالشركة، وشريف عمر مدير إدارة الشئون الاجتماعية برأس غارب، وشيرلي بدر عضو فرع المجلس القومي للمرأة بمدينة رأس غارب.

جاء ذلك في إطار فعاليات الملتقى الثاني «من أجلك سيدتي»، تحت شعار «إنتي قد التحدي – تنمية المرأة والأسرة المنتجة» الذي تم إطلاقة منذ أيام.

وتناول الملتقى موضوعات عدة منها محاضرات أنماط الشخصية وأنماط شخصية الطفل وأساليب الثواب والعقاب، وفن الحوار والعتاب في العلاقات، وكيفية إدارة الغضب، وسيكولوجية الرجل والمرأة.

ومن جانبه ناقش حامد القضايا التي تهم المرأة، مشيرًا إلى عرض قضايا واحتياجات المرأة في مدينة رأس غارب، والمعوقات والمشاكل التي تواجيها باعتبارها أكثر المدن احتياجًا للتنمية، علاوة على محاولة إيجاد حلول واقعية لها، وذلك بهدف الدفع بمسيرة التنمية والتمكين للنساء في رأس غارب، والمساهمة في التدريب والتعليم واستثمار إمكانات البيئة المحلية لتعود بالنفع والتنمية تحقيقًا لاستراتيجية الدولة في منظومة التنمية الشاملة 2030.

ومن جانبها أكدت دكتورة جيهان عدلي، على أهمية التمكين الاقتصادى للسيدات من خلال تدريبهن على إقامة مشروعات صغيرة تستثمر الإمكانات البيئية والحرفية والتراثية التي تميز كل مدينة، وحسب حاجة كل منها، وآليات توفير الدعم اللازم لها من المواد الخام الخاصة بالمشروع، والتدريب وتنمية المهارات، ومساعدتهن على تسويق منتجاتهن من خلال إقامة المعارض والتشبيك مع الجمعيات الأهلية النشطة ووزارة التضامن الاجتماعي.

وفي الختام، أكد حامد على أن التعليم وبناء الوعي والثقافة الإيجابية التي تدعم دور المرأة هو الحل الأمثل لجميع المشاكل، وهي المدخل الصحيح للتنمية والتمكين بكافة محاوره داخل المجتمعات بشتى أشكالها.

الاكثر قراءة