الخميس 16 مايو 2024

مساعدات طارئة من الأمم المتحدة للبنان استعدادا لفصل الشتاء

الشتاء

عرب وعالم13-9-2022 | 18:02

دار الهلال

أعلن المنسق المقيم للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في لبنان ادوارد بيج بدير أن الصندوق الإنساني للبنان سيخصص 8 ملايين دولار من أجل تلبية الحاجات الملحّة للفئات الأكثر عرضة للخطر في لبنان وتعزيز الاستعداد لحلول فصل الشتاء.

وقال في بيان، اليوم إنه يتوجب علينا أن نتصرف فوراً من أجل تجنّب المزيد من تراجع الوضع الإنساني في لبنان، مبينا أن هذا التخصيص من الصندوق الإنساني للبنان، يوفر مساعدات طارئة لجميع الفئات المجتمعية؛ ليضمن استمرارية خدمات المياه إليهم وعودة أطفالهم إلى المدراس، كما يوفر الحماية للفئات الأكثر ضعفاً، خاصة في فصل الشتاء.

ويعطي الأولوية لـ 17 مشروعاً قطاعياً ومتعدد القطاعات في مجالات التعليم وحماية الأطفال وقطاع المياه والصرف الصحي والنظافة العامة في المناطق التي تشتد فيها الاحتياجات إلى أعلى المستويات.

وأشار بيجبدير إلى أن أكثر من نصف هذا التمويل يستهدف لبنانيين، فيما سيخصص الباقي للمهاجرين واللاجئين الفلسطينين والسوريين، لافتا إلى أنه تماشياً مع رؤية الصندوق الإنساني للبنان بتعزيز الجهود المحلية في لبنان، سيجري تخصيص نسبة 29 بالمئة من هذا التمويل للمنظمات غير الحكومية المحلية والوطنية.