الأحد 16 يونيو 2024

فيا مارى.. أصغر مزرعة عنب بالعالم تنتج 29 زجاجة نبيذ سنويًا

المزرعة

الهلال لايت 13-9-2022 | 20:40

ميادة عبد الناصر

تعد مزرعة فيا مارى أصغر مزرعة عنب بالعالم، إذ أن إنتاجها لا يتخطى 29 زجاجة نبيذ سنويًا، لكن عائدها كبير مقارنة بحجمها.

يبلغ حجم مزرعة فيا مارى ما يزيد قليلاً عن 200 قدم مربع، وتقع على سطح قصر يعود تاريخه إلى القرن الـ16 في قلب ريچبو إيمليا بإيطاليا.

وهي ليست مزرعة عنب عادية. ليس فقط أنها صغيرة الحجم بشكل لا يصدق، بل لديها أيضًا عائد سنوي متواضع للغاية من النبيذ. ومع ذلك، فإن الشيء الأكثر غرابة في نبيذ فيا مارى أنه ليس من المفترض أن تشربه.

يعتبر مالك المزرعة أن 29 زجاجة نبيذ يتم إنتاجها سنويًا أو ما يقارب ذلك من الأعمال الفنية التي يجب جمعها والإعجاب بها بدلاً من استهلاكها. وهذه مشكلة نوعًا ما، مع الأخذ في الاعتبار أنه من المتوقع أن تدفع 5000 يورو مقابل زجاجة نبيذ لا يفترض بك حتى أن تشربها.

 

أسس  توليو ماسوني كرم العنب غير المعتاد بعد بيع كرم الريف الذي ورثه عن والده. في ذلك الوقت ، كان يعتقد أن تشغيل مزرعة عنب لن يكون لها أي معنى مالي ، لكنه ندم لاحقًا على ذلك ، لذلك قرر أن يبدأ مزرعة الكروم الخاصة به على قمة قصره الذي يعود إلى العصور الوسطى.

 

ويقال إن كروم سانجيوفيز التي تشكل فيا ماري 10 تتغذى بالبيض والموز والأعشاب البحرية وفضلات العندليب، بصرف النظر عن الضوضاء الحضرية التي يصر توليو ماسوني على منحها ميزة على كروم العنب في الريف. ومع ذلك ، هذا لا يهم كثيرًا ، مع الأخذ في الاعتبار أنه ليس من المفترض أن تشرب النبيذ.